يستعد موظفو التعليم لخوض أول إضراب وطني عن العمل خلال الموسم الدراسي الحالي، فضلا عن تنظيم مسيرة وطنية ممركزة بالعاصمة الرباط، ووقفات احتجاجية على صعيد الأقاليم والجهات.

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل، حددت يوم الخميس 31 أكتوبر المقبل تاريخ تنفيذ الإضراب الذي دعت له، مشيرة، في بلاغ لها، إلى أن هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، وترمي تنبيه الحكومة بالأوضاع التي تعيشها الشغيلة التعليمية ومطالبة بتحقيق ملفها المطلبي.

وأفاد الذراع النقابي لـ”البيجيدي” في قطاع التعليم بأن “هذه المحطة النضالية جاءت من منطلق دفاع الجامعة المبدئي والمسؤول عن عدالة مطالب الشغيلة التعليمية بكل فئاتها، واستمرارها في القيام بواجبها النضالي تجاه الأسرة التعليمية وفئاتها المتضررة، وتنزيلا لمخرجات الملتقى الوطني الثالث”.

الإطار النقابي عينه أعلن مشاركته في الإضراب الوطني لتنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات، يومي 30 شتنبر وفاتح أكتوبر، المرفوق باعتصام بالرباط يوم 30 شتنبر، مطالبا الحكومة ووزارة التربية الوطنية بفتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية عادلة وشاملة، وذلك بإقرار الترقية وتغيير الإطار لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات دون قيد أو شرط، أسوة بالأفواج السابقة الذين تمت ترقيتهم وتغيير إطارهم بناء على الشهادات العليا.

من جهتها أشهرت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات كذلك ورقة الاحتجاج في وجه الحكومة، مدشنة الموسم الدراسي الجديد بالإضراب.

وأعلنت التنسيقية المذكورة خوض إضراب وطني يومي 30 شتنبر الجاري وفاتح أكتوبر المقبل مع إمكانية التمديد، مؤكدة أنها ستعتصم بالرباط، خلال اليوم الأول من الاحتجاج، للمطالبة بتسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية عادلة وشاملة.

 

التعليقات على أساتذة وموظفو التعليم يدشنون الموسم الدراسي الجديد بأول إضراب وطني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…