انطلق قبل لحظات من يومه الأربعاء البرنامج الأسبوعي “مباشرة معكم” الذي يبث على القناة الثانية لمناقشة موضوع المؤشرات المتعلقة بإشكالية الاعتقال الاحتياطي، وما ينجم عنها من سلب للحرية واكتظاظ داخل السجون.

وكان مبرمجا أن تستضيف حلقة اليوم لمناقشة الموضوع المذكور، المحامي محمد أغناج، الذي ارتبط اسمه بالدفاع عن قادة “حراك الريف”، فضلا عن كونه واحدا من أبرز أعضاء جماعة العدل والإحسان، غير أن الطاقم المشرف على البرنامج تواصل معه في ساعات متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء ليحيطه علما بأن مشاركته ألغيت دون إبلاغه بأسباب هذا القرار المفاجئ.

ولجأ طاقم البرنامج إلى رئيس هيئة المحامين بالدار البيضاء، حسن بيراوين، لاقتراح اسم محامي جديد قصد تعويض أغناج المستبعد، وقد استقر الأمر على اسم المحامي بهيئة البيضاء، عبد اللطيف الحاتمي.

ويشارك في حلقة اليوم من “مباشرة معكم” التي مازالت متواصلة أكريم أيت بلا، قاض، رئيس قسم تنفيذ السياسة الجنائية برئاسة النيابة العامة، ويوسف سلموني زرهوني، عضو نادي قضاة المغرب، وجميلة السيوري، رئيسة جمعية عدالة من أجل محاكمة عادلة.

التعليقات على تفاصيل استبعاد محامي معتقلي “حراك الريف” وقيادي بجماعة العدل والإحسان من المشاركة في برنامج على القناة الثانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…