أنهت صحيفة واشنطن بوسط إصدارها لجريدة “إكسبريس”، بعد 16 سنة، معنونة عددها الأخير بـ”آمل أن تستمتع بهواتفك الحقيرة”.
قرار التوقف عن إصدار الجريدة المجانية التي ظلت طيلة 16 عاما ترافق المسافرين، جاء بعد أن غزت شبكات “الويفي” جميع خطوط السكك الحديدية والمترو، في واشنطن العاصمة.
ونشرت الجريدة في عددها الأخير يوم الخميس الماضي، عنوان ساخر على الصفحة الرئيسية، مرفوقا بصورة معبرة، تظهر فيها الجريدة وهي موضوعة بأحد الصناديق الصفراء التي كانت توزع من خلالها طيلة مدة نشرها.
وبلغت نسبة توزيع الصحف المجانية عبر محطات المترو، حوالي 130.000 نسخة يوميا، وهو رقم منخفض مقارنة مع سنة 2007 الذي بلغت فيه نسبة التوزيع 190.00، وكانت الجريدة تحتوي على صفحات أمامية ملونة ، وعلى مجموعة من الأخبار والقصص والمقالات وأعمدة الرأي.
ونشرت مدونة “واشنطن بوست”، إن التوقف عن إصدار جريدة “إكسبريس”، راجع بالأساس إلى تنامي شبكة “الويفي”، ما أصبح يتيح للمتلقي الوصول إلى الأخبار بسهولة عبر الهاتف بدلا من الصحف الورقية، وأكدت أنه تم تسريح 20 صحافيا كانوا يشتغلون في الصحيفة الورقية.
وأكدت المدونة أن عدد مرتادي نسخة “The Post” الرقمية، في تزايد، كما أكدت أن نسختها الالكترونية ستستمر في تقديم خدماتها، فيما سيتم تقديم عرض مجاني لمدة 60 يوما بالنسبة لقراء “إكسبريس” المجانية.

التعليقات على بعنوان “نأمل أن تستمتعوا بهاتفكم الحقير”.. هكذا أعلنت صحيفة “إكسبريس” الأمريكية توقفها عن الصدور في عددها الأخير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…