أعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن مباشرة الجهات المختصة تحقيقا للوقوف عند ملابسات فاجعة سقوط ضحايا مساء أمس الأربعاء بتارودانت إثر السيول الجارفة التي باغتت عشرات المواطنين كانوا وسط ملعب رياضي يحتضن مباراة محلية لكرة القدم.

وقال رئيس الحكومة، في كلمة ألقاها اليوم الخميس خلال انعقاد المجلس الحكومي، إن “الجهات المعنية باشرت، فور وقوع الحادث الأليم، التحقيقات الضرورية لتحديد بالضبط ما جرى، وترتيب المسؤوليات”، مشيرا إلى أن “السلطات المحلية والسلطات المعنية كلها معبأة للعثور على المفقودين الآخرين”.

العثماني معزيا أسر وعائلات الضحايا في وفاة ذويهم، قال: “نترحم على أرواح الشهداء ونسأل الله تعالى الصبر والسلوان لذويهم”، موردا ضمن كلمته عزم حكومته “مناقشة التدابير والإجراءات الضرورية لتفادي تكرار مثل هذه الأحداث الأليمة في مواقع أخرى”.

في السياق ذاته، طالب المتحدث المسؤولين بـ”التعاون فيما بينهم لتفادي مثل هذه الحوادث، خصوصا مع التقلبات المناخية التي تتسبب في وقوعها”، كما دعا إلى “رفع درجة اليقظة، وتعبئة وتعاون جميع الإدارات والجماعات المحلية والمجتمع المدني والمواطنين لتفادي في المستقبل مثل هذه الحوادث الحزينة”.

يذكر أنّ السيول التي شهدتها دائرة “إيمي نتيارت” نواحي تارودانت، مساء أمس الأربعاء، أودت بحياة سبعة أشخاص وفق حصيلة غير نهائية، وإصابة شخص آخر بجروح، بينما البحث لازال جاريا للعثور على مفقود.

التعليقات على فاجعة تارودانت.. العثماني: السلطات المختصة تباشر تحقيقا لتحديد المسؤوليات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…