وجه حزب الإستقلال بمدينة الفقيه بن صالح، انتقادات لاذعة لحزب الحركة الشعبية الذي يتولى تسيير الشأن المحلي بالمدينة، مشيرا بأصابع الاتهام إثر ما تعرفه المدينة من تدهور لأوضاعها الاجتماعية والاقتصادية لمسؤولي “السنبلة” بالمجلس الجماعي.

وعدد الفرع المحلي لحزب الاستقلال بالفقيه بن صالح مظاهر  ما وصفها ب”الأوضاع المزرية” التي أصبحت تعيش عليها المدينة، من تفاقم للأوضاع الإجتماعية والاقتصادية لساكنتها، ومن تدهور خطير لبنياتها الأساسية، علاوة على ضعف صبيب وجودة الماء الصالح للشرب خاصة في فصل الصيف رغم التكاليف الباهضة التي تحملتها شريحة مهمة من الساكنة لا سيما ذات الدخل المحدود.

وذكر المصدر ذاته، حسب بلاغ صادر عنه، “تدهور جودة الشبكة الطرقية رغم حداثة ترميمها (شارع حسن الثاني نموذجا) وغياب تام لبرامج ومخططات الصيانة والتتبع”.

كما سجل فرع حزب الميزان، بأسف شديد غياب أي مبادرة في مجال التشغيل، و بنك لمشاريع استثمارية رغم وفرة العملة الصعبة التي يوفرها مغاربة العالم المنحدرين من المدينة و مساهمة المكتب الشريف للفوسفاط.

هذه الأوضاع دفعت ب”الميزان” إلى المطالبة بعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي بالفقيه بن صالح لدراسة إشكالية الماء الصالح للشرب بالمديـنة مع أخذ مبادرات قصد تنبيه المسؤولين محليا و وطنيا حول جميع المشاكل المطروحة.

التعليقات على حزب الاستقلال بالفقيه بن صالح يتهم الحركة الشعبية بالوقوف وراء “تدهور” الأوضاع الاجتماعية بالمدينة ويطالب بعقد دورة استثنائية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…