أوقفت مصالح ولاية جهة مراكش آسفي، النشاط التجاري لأحد أكشاك بيع المأكولات بساحة جامع لفنا بمراكش، وذلك بعد أن قدم فاتورة خيالية مقابل وجبة عشاء لسياح أجانب.

وعلقت السلطات نشاط الكشك “حنطة”، إلى إشعار آخر، بناءا على تقرير لجنة ولائية تم إيفادها إلى عين المكان، بعد أن احتسب صاحبه مبلغ 5000 درهم مفابل وجبة عشاء تناولها أجانب بالمحل المتواجد في ساحة جامع لفنا.

وتداول فيسبوكيون الشهر الماضي فيديو يوثق عملية النصب التي تعرض لها السياح الأجانب من قبل صاحب المحل، الذي قدم فاتورة خيالية، تبلغ قيمتها 5000 درهم، وبعد أخذ ورد قام بتقليصها إلى 4000 درهم، ثم إلى 3000 درهم في النهاية.

ويوضح الفيديو أنه إذا كانت المأكولات تبلغ قيمتها 3000 درهم، فقد قام صاحب المحل بإضافة مبلغ 2000 درهم، هذا إذا افترضنا أن السياح تناولوا وجبات بهذا المبلغ.

وأوضحت مصادر متطابقة، أنه لحدود الساعة لم يتم سحب رخصة “الحنطة” من صاحبها بشكل نهائي، بل فقط تم توقيفه بشكل مؤقت إلى حين اجتماع مجلس مقاطعة المدينة الذي فٌوِّض له اختصاص منح وسحب الرخص الإقتصادية على غرار مجالس باقي المقاطعات الأربع لمراكش.

وأضافت ذات المصادر أن مجلس مقاطعة مراكش المدينة توصل بمراسلة من والي جهة مراكش أسفي، بشأن إلغاء رخصة صاحب الكشك المذكور، على إثر الخروقات التي تم تسجيلها على مستوى الأسعار بعد إيفاد لجنة ولائية إلى عين المكان.

 

التعليقات على مصيبة.. صاحب “حنطة” لبيع المأكولات بجامع الفنا باع لسياح أجانب وجبة عشاء بـ 5 آلاف درهم والسلطات تتدخل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…