وجّه النائب البرلماني عن فريق الوحدة والتعادلية بمجلس النواب، عمر احجيرة، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، بشأن انقطاع الماء يوم العيد في عدة مناطق مغربية بينها إقليم وجدة.

وقال احجيرة في نص السؤال الموجه إلى اعمارة، إنه “ارتباطا بنقص نسبة الملأ بالسدود أو أعطاب تقنية أو نقص في البنيات التحتية والتي تربط شبكة الماء الصالح للشرب بين السدود ومختلف المنشآت المائية والمستهلك، عاشت عدد من المناطق في عيد الأضحى ومنها مدينة وجدة انقطاع الماء”، وهو ما شكل، بحسب النائب البرلماني، “مأساة حقيقية للأسر المغربية وهي تحتفل بعيد الأضحى المبارك، بالنظر إلى أهمية هذه المادة الحيوية خاصة في مناسبة من هذا القبيل”.

وأثار غياب المياه الصالحة للشرب عن صنابير عدد من المنازل في مناطق متفرقة من المملكة، موجة غضب وتذمر واسعة في صفوف المتضررين، سيما وأنه لم يتم إخطارهم بذلك ليتسنى لهم اتخاذ تدابير احترازية تقيهم عناء البحث والتنقيب.

رئيس الجماعة الحضرية لوجدة أبرز ضمن سؤاله الذي توصل “الأول” بنسخة منه، أن هذا المشكل “أصبح يتكرر كل سنة خلال فصل الصيف بالخصوص”، لافتا إلى أنه “في غياب تدابير حقيقية من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، لتصحيح الوضعية، يبقى المواطن في مواجهة أزمة نذرة الماء، وفي كثير من الحالات لا يخبر على الأقل بحدوثها”.

المصدر ذاته، ساءل وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء،ما إذا كانت الحكومة تتوفر على مخطط وحلول عملية من أجل عدم تكرار هاته المآسي التي عاشتها الأسر المغربية، كما ساءله عن تاريخ تثنية وإصلاح الأعطاب المختلفة والترسبات التي يعرفها الأنبوب الذي يربط مشروع “حمادي” بمدينة وجدة، والذي يزود المدينة بالماء الصالح للشرب.

التعليقات على انقطاع الماء يوم عيد الأضحى بعدد من مدن المملكة يصل البرلمان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…