قررت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي إدراج دواء “سوفوسبوفير” دواء التهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي” ضمن قامة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها، وذلك بغية التقليص من فارق الثمن المتحمل من قبل المؤمن، أحالت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي الدواء الجديد لعلاج المرضى المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي” القائم على أساس “سوفوسبوفير” على لجنة الشفافية من أجل تقييمه.
وبعد إبداء رأي ايجابي بخصوصه من قبل لجنة الشفافية ، وفق ما ذكر بلاغ مشترك بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي ووزارة الصحة، تمت إحالة دواء “سوفوسبوفير” على لجنة التقييم الاقتصادي والمالي للمنتجات الصحية من أجل تحليل أثره المالي والاقتصادي على ميزانية الهيئات المدبرة.
وأضاف البلاغ، الذي توصل موقع “الأول” بنسخة منه أنه، تم إدراج دواء “سوفوسبوفير” في قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها تبعا لنشر قرار وزير الصحة رقم 179.16 بتاريخ 8 مارس2016، الصادربالجريدة الرسمية تحت رقم 6449 بتاريخ 21 مارس 2016، وهو ما سيرفع عدد الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها إلى 3541 دواء.
والجدير بالذكر أن هذه القائمة التكميلية تضم تسمية دولية مشتركة تم إدراجها لأول مرة وامتدادين اثنين من حيث الجرعة لتسميات دولية مشتركة مدرجة سابقا ضمن قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها،وهو ما سيمكن من تحمل أفضل للمؤمنين الخاضعين للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

التعليقات على إدراج “سوفوسبوفير” لعلاج التهاب الكبد ضمن قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…