شرعت السلطات المغربية منذ أول أمس الجمعة في ترحيل جثامين المواطنين المغاربة الذين لقوا حتفهم إثر حادث القصف الذي تعرض له مركز الهجرة غير النظامية، مطلع شهر يوليوز الجاري، في تاجوراء، نواحي العاصمة الليبيبة طرابلس.

وأكدت القنصلية العامة للمغرب بتونس، أنها “باشرت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إجراءات ترحيل الجثامين، وذلك على ثلاث مراحل، ابتداء من أول أمس الجمعة 12 يوليوز 2019″، مشيرة، في بلاغ،  إلى أن “وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي قامت بإبلاغ أسر الضحايا بخبر وفاة أبنائها وبمواعيد وصول الجثامين إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء”.

ووصلت أمس السبت إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، دفعة أولى تضم ثلاثة جثامين مغاربة، في انتظار إتمام عملية ترحيل باقي الجثامين في القادم من الأيام.

وأوردت القنصلية العامة أنها تواصل بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، اتصالاتها بالمواطنين المغاربة الجرحى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وترتيب إجراءات ترحيلهم إلى المغرب.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت، بحر يوليوز الجاري، وفاة 7 مغاربة نتيجة القصف الذي استهدف مركز “تاجوراء” لإيواء المهاجرين، نفذته قوات تابعة لحفتر.

التعليقات على السلطات المغربية تشرع في ترحيل جثامين المغاربة ضحايا قصف “تاجوراء” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…