كما جرت العادة، أصبحت محكمة الإستئناف بفاس محط أنظار الرأي العام الوطني مع كل جلسة تحتضنها من مسلسل محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، فبعد أن تقدم دفاع هذا الأخير خلال الجلسة السابقة بدفوعاته الشكلية والأولية وتعقيب النيابة العامة التي طالبت برفضها، يأتي الدور اليوم الثلاثاء، على دفاع عائلة الطالب اليساري محمد أيت الجيد بنعيسى، لتقديم ردوده.

وعلم موقع “الأول” أن دفاع أيت الجيد سيركز أساسا على قانونية المتابعة، محاولا دحض أطروحة دفاع حامي الدين، الذي دفع ببطلان المتابعة لسبقية البت.
دفاع أيت الجيد سيعيد التأكيد على ما عقبت به النيابة العامة بكون الوقائع المتعلقة بالقضية موضوع المحاكمة جديدة، ليست هي نفسها الوقائع التي حوكم بها حامي الدين في السابق.

بالإضافة إلى أن قرار إحالة هذا الأخير على المحكمة من قبل قاضي التحقيق سليم قانونا، وأن ما يتم الحرص عليه شكلا هو ضمان واحترام الحق في الدفاع.

وفي نفس السياق، من المتوقع أن تواصل جلسة اليوم الثلاثاء من محاكمة حامي الدين لساعات حيث ستمنح الكلمة بعد دفاع أيت الجيد لدفاع القيادي الإسلامي المتهم ب”المساهمة في قتل” الطالب اليساري أيت الجيد بنعيسى، الذي سيقدم ردوده قبل المرور إلى الإستماع إلى المتهم وبعدها مواجهته والشاهد الرئيسي في الملف الخمار الحديوي.

التعليقات على حامي الدين وجها لوجه مع دفاع أيت الجيد في جلسة أخرى من “مسلسل” محاكمته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…