لقي توقيت برمجة الكاف لمباريات المنتخب المغربي انتقادات واسعة في صفوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الكاف عن إجراء مباراة “أسود الأطلس” ضد منتخب البينين يوم الجمعة المقبل على الساعة الخامسة، بملعب السلام بالقاهرة.

واعتبر عدد من مشجعي المنتخب المغربي، أن البرمجة ليست عادلة بالنسبة للمنتخب المغربي، حيث تمت برمجت جميع مباريات المنتخب المغربي على الساعة الخامسة، كما انه استفاد فقط من ثلاث أيام راحة، وهو المنتخب الوحيد الذي لم يلعب أي مباراة في المساء، مقارنةً مع باقي المنتخبات.

“كرام” علق على فيديو منشور على الصفحة الرسمية للكاف بتويتر، متسائلا “لماذا كل مباريات المنتخب المصري تلعب فوق الثمنة مساءا، ولماذا كل مباريات المنتخب المغربي تلعب بين الرابعة والسادسة مساء باستثناء مباراة ساحل العاج؟”،مضيفا “نتمنى من الكاف ان يشرح لنا هذا الوضع عوض نشر المقاطع والصور التي اصبحت مزعجة بكثرتها”.

أما حساب “عقلاوي” فاعتبر أن “القضية فيها إن ومخدومة”، فحسب تغريدته المنشورة على حسابه في “تيوتر”، “بمجرد رؤية توقيت مباراة الكوت ديفوار والكامرون تعرف أن القضية مخدومة المغرب حتى لو احتل المركز الثاني كان سيلعب في الحرارة”، مضيفا “ربما بقيت راسخة في اذهانهم مباريات المغرب في كاس العالم فتعمدوا وضع العراقيل امام المنتخب لكي لا يستمر”.

https://twitter.com/MisterTrojanX/status/1146339356652769281

“يوسف” غرد على حسابه بـ”تويتر”، قائلا “المفروض تحمدو ربنا بعد المشاكل الكثيره اللي قابلت المنتخب ورجع يترابط ويحقق المطلوب ويوصل اول مجموعه بأداء كويس كان ممكن يلعب في الليل ومايوصل لشئ وقتها كان هيبقي المبرر اي فريق المغرب عارف مواعيد مبارياته وكان بيدرب قبل المباريات ف نفس الميعاد يعني داخل الاجواء خلينا نشوف”.

“فاتي” اعتبرت كذلك أن المنتخب المغربي سيكون “الأكثر تضررا من برمجة مباريات دور الثمن، حيث لن يستفيد من أيام راحة مثل غالبية المنتخبات التي ستجري مباريات الثمن أيام السبت والأحد والاثنين المقبلين”.

https://twitter.com/FatiElissian/status/1146082697674182656

 

و”أحمد” اعتبر أن برمجة لقاء المنتخب المغربي عكس كل مقابلات دور الثمن التي ستلعب تقريبا في المساء “أمر محير فعلا”، متحدثا عن أن “بعض القوى الخفية داخل الكاف تعمد على برمجة مباريات المنتخب الوطني المغربي في هذا التوقيت السيئ على الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت المغرب حيث تكون حرارة الشمس المحرقة قد وصلت الى ذروتها للتأثير على اللاعبين و ارهاقهم للحد من اندفاعهم حتى يسهل إقصاءهم لا قدر الله او خلق متاعب تكون في صالح المنتخبات الأخرى خصوصا بعض المنتخبات الطموحة العازمة على الاحتفاظ بالكاس الافريقية فاتمنى ان تنتبه الجامعة الملكية لهذه المعوقات و ما يطبخ في كواليس الكاف..”.

 

وسيواجه المنتخب الوطني، منتخب البنين يوم الجمعة المقبل، ابتداء من الساعة الخامسة بملعب السلام بالقاهرة برسم الدور الـ16 من كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة ببلاد الكنانة.

وتمكن منتخب بنين من التأهل إلى الدور الثاني كأحسن ثالث المجموعات بعد تحقيقه لثلاث تعادلات مع منتخبات قوية كالكامرون و غانا وغينيا.

التعليقات على جدل يرافق توقيت برمجة “الكاف” لمباريات “الأسود”.. نشطاء وصفوها بـ “غير العادلة ومقصودة لإرهاق المنتخب” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…