يخوض أساتذة التعليم العالي بمختلف الجامعات ومراكز الأبحاث، ابتداء من أول أمس الثلاثاء إلى غاية اليوم الخميس، إضرابا وطنيا، احتجاجا على “تراجع الحكومة عن تنفيذ عدد من المطالب التي جرى الاتفاق حولها مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي”.

وأفادت النقابة الوطنية للتعليم العالي بأن هذا الإضراب يشمل مقاطعة كل الأنشطة البيداغوجية والعلمية، بما فيها الامتحانات والمداولات والندوات والمناقشات واللقاءات العلمية والاجتماعات، في كل الهياكل واللجان بمؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث والجامعات المغربية، مشيرة في بلاغ صادر عنها، توصل “الأول” بنسخة منه، إلى أن هذا التصعيد الجديد يعد “المحطة الثانية من مسلسلها التصاعدي الذي خاضت أولى محطاته في 29 و30 من ماي المنصرم”.

التنظيم النقابي، انتقد في بلاغه السياسة المعتمدة من طرف الحكومة، واصفا إياها ب “المتهورة.. وتظهر تخليها عن المرفق العام”؛ مبرزا أنه “في الوقت الذي تدعي فيه الحكومة اعتماد الحوار الاجتماعي، تتجاهل مخرجات الحوارات القطاعية”.

وأكدت نقابة أساتذة التعليم العالي، أن الحكومة ماضية في سياية “التجاهل والتمادي في الإجهاز على المرافق العمومية، خاصة التربية والتكوين، والتعامل معها وفق مقاربة موازناتية صرفة، مما أدى إلى أزمة ثقة في صدق نوايا الحكومة للتعاطي مع مطالب الأساتذة”.

 

التعليقات على أساتذة التعليم العالي يُصعدون ضد أمزازي بمقاطعة الامتحانات والمداولات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…