احتج ممثلو نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اليوم الخميس، الحاضرون في الجلسة العامة للمؤتمر 108 لمنظمة العمل الدولية، بجنيف، على وزير الشغل، محمد يتيم، أثناء تقديمه لكلمة المغرب خلال هذه التظاهرة الأممية.

وصرح مصدر قيادي في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لـ”الأول”، أن محمد يتيم تقدم بكلمة خلال الجلسة العامة للمؤتمر 108 لمنظمة العمل الدولية، وصفها بـ”محاولة تضليل الرأي العام الدولي وتسويق صورة وردية عن الوضع الاجتماعي بالمغرب، في الوقت الذي تشهد فيه بلادنا تواصل مظاهر الاحتقان الاجتماعي و احتجاجات فئوية متعددة ضد السياسات العمومية اللاجتماعية واللاديمقراطية”.

وأضاف مصدرنا أن ” الجلسة شهدت احتجاجا لممثلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل برفع لافتات وسط قاعة المؤتمر بالتزامن مع كلمة وزير الشغل، يفضح مضمونها وزيف خطاب الحكومة أمام ممثلي 187 بلدا من حكومات و أرباب عمل ونقابات”.

وبخصوص مضمون الشعارات التي رفعت من قبل النقابيين المحتجين على كلمة يتيم، كشف المصدر قائلاً:”مضمونها أن الحكومة المغربية لم تحترم التزاماتها السابقة ولم تصادق على الاتفاقية الدولية رقم 87، كما أنها تحاول منع الحق في الإضراب و تحويل الحوار الاجتماعي إلى لقاءات للتشاور”.

التعليقات على جنيف.. نقابيو “الكدش” يرفعون الشعارات في وجه يتيم أثناء إلقاء كلمته أمام ممثلي 187 بلدا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …