وجهت الحكومة اتهامات صريحة إلى جماعة العدل والإحسان، بتحريض طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان واستغلالهم من أجل أهداف لا تخدم مصالح الطلبة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في نص بلاغ تلاه عقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، إن “جماعة العدل والإحسان استغلت طلبة الطب، من أجل تحقيق أهداف لا تخدم مصالحهم”.

وأضاف المسؤول الحكومي أن “الحكومة ستعمل على تطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها، وعلى أنه لن تكون سنة بيضاء، مشيرا إلى أن الطلبة سيرسبون أو يطردون إذا استوفوا السنوات القانونية المسموح بتكرارها”.

وأبرز الخلفي في معرض حديثه عن هذا الموضوع أن “الحكومة تلتزم باحترام مبدأ تكافؤ الفرص دون أي تمييز، وتتابع بحرص واهتمام هذا الملف، وتتبنى إجراءات وزارتي التعليم العالي والصحة لإيجاد حل للوضعية التي تعرفها كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان على المستوى الوطني، وذلك من خلال التجاوب مع المطالب المشروعة والمعقولة التي وردت في الملف المطلبي”.

كما أشار المتحدث إلى أن الحكومة “واكبت كل مبادرات الوساطة وتثمن جميع المساعي الحميدة لتجاوز الوضعية”، و”اتخذت الإجراءات اللازمة لاجراء الامتحانات، ابتداء من يوم الإثنين 10 يونيو الجاري، وفق الجدولة الزمنية المصادق عليها من طرف الهياكل”.

التعليقات على عاجل.. الحكومة تتهم جماعة “العدل والإحسان” بالوقوف وراء احتجاجات طلبة الطب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…