رفض رئيس أركان الجيش الجزائري ونائب وزير الدفاع الوطني أحمد قايد صالح، اليوم الثلاثاء 28 ماي، الفترة الانتقالية، داعيا الى ضرورة الاسراع في تنظيم انتخابات رئاسية.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن صالح، اليوم الثلاثاء، دعوته إلى تبني الحوار الجاد باعتباره السبيل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية الراهنة في البلاد، مؤكدا أن “الشعب الحزائري يدرك أهمية الإسراع في بلوغ الحلول الملائمة للأزمة”.

ودعا صالح النخب والشخصيات الوطنية الجزائرية إلي المشاركة في الحوار، مضيفا “مستعدون للاستماع للجمع بكل روية وهدوء، مؤكدا على ضرورة إيجاد حلول دون تأخير.

وقال رئيس الأركان “الحل بين أيدي الجزائريين الأوفياء لوطنهم، وهم من سيجد هذا الحل من خلال، وأعيد ذلك مرة أخرى، الحوار الذي يؤدي إلى الوفاق وإلى الاتفاق على حتمية الإجراء الضروري  واللازم للانتخابات الرئاسية في أقرب وقت ممكن، فلا مبرر إطلاقا في الاستمرار في تبديد الوقت وضياعه، فالوقت من ذهب لا مجال لاستنزافه في نقاشات عـقيمة بعيدة عن الحوار الحقيقي الصادق والبناء، فلا شيء مستحيل والجزائر في انتظار المخرج القانوني والدستوري الذي يقيها الوقوع في أي شكل من أشكال التأزيم”.

ورفضت غالبية الشخصيات السياسية الانتخالات منذ إعلانها، كما تم إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 4 يوليوز القادم، نظرا لعدم تقدم أي من المرشحين بالأوراق اللازمة.

وحسب قناة “النهار” الجزائرية، فمن المنتظر، أن “يصدر ​المجلس الدستوري ​ بيانا لتوضيح الخطوة التالية في ظل إحجام المرشحين عن خوض الانتخابات، خاصة وأن الدستور ينص على أن يتولى الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح مهامه لمدة أقصاها 90 يوما تجرى خلالها ​الانتخابات الرئاسية”.

يذكر أن الجزائر تعيش منذ استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الثاني من أبريل الماضي، على وقع اعتقالات واستدعاءات تكاد تكون يومية لأطراف عديدة أغلبها كان شديد القرب من رئاسة الجمهورية.

التعليقات على قايد صالح يدعو إلى الحوار ويتشبت بإجراء الانتخابات في أقرب وقت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…