علم موقع “الأول” أن الأمناء العامون السابقون لحزب الأصالة والمعاصرة، وهم حسن بنعدي، ومحمد الشيخ بيد الله، ومصطفى الباكوري، بالإضافة إلى القياديين علي بلحاج ومحمد بنحمو، يجتمعون في هذه الأثناء في منزل الباكوري في الدار البيضاء.

وأضاف المصدر أن الموقعين على “نداء المسؤولية”، من المحتمل أن يصدروا بلاغا حول الصراع الذي أصبح يعيشه حزب “البام” بين تيار يقوده الأمين العام حكيم بنشماش، وآخر يقوده أحمد اخشيشن.

وكان القياديون المجتمعون قد اكدوا في “نداء المسؤولية” الذي أصدروه قبل أسابيع، على ضرورة التأكيد العلني على التزامهم بتحمل المسؤولية المعنوية تجاه مشروع الحزب الذي انحرطوا فيه وبدلوا الكثير، كل حسب طاقته من أجل تأسيسه وبنائه، مؤكدين على “ضرورة التدخل، مجتمعين، بحكمة ونزاهة ورصانة، للمساعدة في تقويم الحزب، في الظرفية الراهنة والتجاوب مع كل الطاقات البناءة والطموحات الإيجابية التي يزخر بها الحزب مركزيا وجهويا”.

وكانوا قد أوضحوا أيضا، أن المشاورات التي أجروها جاءت بعد “الوقوف على تفاهة الممارسات التي أصبحت تحرك بعض الفاعلين داخل دواليب الحزب، النابعة أساسا من الحسابات الانتهازية الضيقة أو حتى من بعض النزعات الفوضوية أو العدمية”.

التعليقات على عاجل.. منزل الباكوري يحتضن اجتماعا للأمناء العامين السابقين للبام وبعض المؤسسين للنظر في أزمة الحزب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: الحكومة دأبت منذ تنصيبها على إطلاق مسلسل إصلاحي جديد وعميق يحقق نهضة تربوية وثورة تعليمية

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان خصصت لتقديم…