بعدما أقدم، أمس الخميس، أزيد من 300 طبيب ممارس على توجيه استقالة جماعية من ممارسة مهامهم في القطاع العام بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قال الكاتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الشمال، شكري مسرار، إن هذه الخطوة التصعيدية كانت متوقعة، بالنظر إلى أن واقع ممارسة مهنة الطب في المراكز الصحية بمناطق الجهة “كارثي على جميع المقاييس”، مشددا على أن هناك لائحة ثانية لأطباء آخرين بذات الجهة أقدموا على نفس الخطوة ويجري تجميع بياناتهم قبل إصدارها.

وأوضح مسرار أن اتخاذ الأطباء قرار تقديم استقالة جماعية يأتي كرد فعل للتعبير على أن الوضع الصحي بالمغرب عامة وبجهة الشمال خاصة موسوم بجملة من الأعطاب ويشهد احتقانا غير مسبوق، “لم يعد ممكنا أن نواصل العمل في ظله، حتى لا يعتقد المواطن أننا متواطؤون مع المسؤول الحقيقي عن القطاع، ألا وهو الحكومة في شخص وزارة الصحة”، يقول الطبيب المختص في طب الأطفال، لافتا، في حديث مع موقع “الأول”، إلى أن “الأطباء مقدموا الاستقالة، لم يكن أمامهم خيار آخر كي يثبتوا للمواطنين أنهم غير راضين عن هذا الوضع”.

من جهة أخرى، أكد المتحدث أنه يجري الاستعداد لتنظيم مسيرة احتجاجية وطنية يوم الإثنين 29 أبريل الجاري بالعاصمة الرباط، إلى جانب خوض إضراب وطني أيام 29 و30 أبريل الجاري، و2 و3 ماي المقبل، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، علاوة على مقاطعة “الحملات الجراحية العشوائية التي لا تحترم المعايير الطبية وشروط السلامة للمريض المتعارف عليها”.

التعليقات على بعد تقديم 300 منهم استقالة جماعية.. الكاتب الجهوي لنقابة الأطباء بجهة الشمال: “الوضع كارثي وهناك لائحة ثانية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…