قرر حزب الاستقلال الامتناع عن التصويت لصالح الحبيب المالكي، المرشح الوحيد لخلافة نفسه على رأس مجلس النواب، في وقت اختار فيه كل من حزب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري التصويت لصالحه.

وأعلن رئيس الفريق البرلماني للوحدة والتعادلية بالغرفة الأولى، نور الدين مضيان، خلال جلسة التصويت العامة المنعقدة في هذه الأثناء، موقف حزبه بهذا الخصوص، قائلا: “إن حزب الاستقلال يمتنع عن التصويت”، دون تقديم معطيات أوفى.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يمتنع فيها “الميزان” عن التصويت للاتحادي الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب، إذ سبق وأعلن رفضه له خلال جلسة انتخابه في الدورة التشريعية الأولى ضدا على ما أسماه “عملية الخلط والغموض أمام إنتظارات واضحة من الرأي العام تتوقع من النخبة البرلمانية والسياسية أن تساهم بجدية في الوضوح التام للعملية السياسية وخاصة التحالفات الحزبية وهو ما تعذر تحقيقه منذ الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية لـ 7 أكتوبر 2016”.

ويعقد مجلس النواب، اليوم الجمعة 12 أبريل الجاري، جلسة عمومية برئاسة الاتحادي عبد الواحد الراضي، لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة 2018-2019، وانتخاب رئيس مجلس النواب للسنة الثالثة لما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021، وذلك طبقا لأحكام الفصلين 62 و65 من الدستور ومقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي.

التعليقات على للمرة الثانية.. الاستقلال يمتنع عن التصويت لصالح المالكي رئيسا لمجلس النواب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…