اقتحم عدد من المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة المعطلون، قبل قليل من يومه الثلاثاء، بناية تابعة لوزارة التضامن والمرأة والتنمية الاجتماعية والمساواة في الرباط، وصعدوا سطحها مهددين بالانتحار.

هذا التصعيد الجديد من لدن المكفوفين، يأتي أشهرا قليلة بعدما أقدموا على خوض اعتصام مفتوح شهر أكتوبر من السنة الماضية، داخل مقر وزارة التضامن والمرأة والتنمية الاجتماعية والمساواة بالرباط، ما تسبب في مقتل المسمى قيد حياته صابر الحلوي.

 

وكانت التنسيقية الوطنية للمكفوفين قد ذكرت في رسالة مفتوحة وجهتها إلى الحكومة والبرلمان، أن أعضاءها سيقدمون “أرواحهم قربانا لقضية المكفوفين بالمغرب في تضحية جماعية خلال الأيام القليلة القادمة”، معتبرة أن هذه الخطوة التصعيدية قد “تكون سببا للأجيال الصاعدة من هذه الفئة وسببا لتحسين ظروفهم المعيشية في هذه البلاد”.

وحملت التنسيقية من خلال الرسالة ذاتها مسؤولية مصيرهم للحكومة، على اعتبار أنها لم تف بالوعود التي قطعتها في حق هذه الفئة منذ توليها مهامها، وكذا “انعدام نية الحكومة في إيجاد حلول جادة لنا من خلال ما عبرت عنه وزيرة التضامن والأسرة في حوارها معنا يوم 19 فبراير 2019 والذي أكدت فيه أنها قامت بما يجب عليها من قوانين، وعدم رغبة بقية القطاعات الوزارية التعاون معها وأن الحكومة لن تقوم بأكثر من هذا”.

 

التعليقات على عاجل.. المكفوفون يقتحمون وزارة الحقاوي ويهددون بانتحار جماعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…