حالة استنفار قصوى تلك التي عاشت على وقعها مدينة كلميم مساء أمس الإثنين، إثر إقدام شخص على إطلاق أعيرة نارية، بواسطة بندقية صيد، من فوق سطح منزله الكائن بحي الكويرة، ما تسبب في تسجيل حالة وفاة وإصابات في صفوف 11 شخصا آخر.

ووفق ما كشف عنه بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الثلاثاء، فقد تمكنت عناصر المنطقة الإقليمية  بكلميم، مدعومة بعناصر الفرقة الجهوية للتدخل، مساء أمس الإثنين 11 مارس الجاري، من توقيف الجاني البالغ من العمر 40 سنة.

وأوضح البلاغ أن “المعطيات الأولية تشير إلى قيام المشتبه فيه المقيم سابقا بالخارج، والذي يعاني من اضطرابات نفسية، بإطلاق النار بشكل عشوائي من بندقية صيد في ملكيته، الأمر الذي تسبب في وفاة ضحية من مواليد 1991 بعين المكان، وإصابة أحد عشر آخرين من بينهم موظف شرطة بإصابات طفيفة، يخضعون حاليا للعلاجات الضرورية بالمستشفى العسكري بالمدينة الذي نقل إليه جميع الضحايا”.

تدخل عناصر الشرطة، مدعومة بعناصر الفرقة الجهوية للتدخل، مكن، يضيف المصدر ذاته؛ من عزل مكان الاعتداء في مرحلة أولية، قبل أن تضطر عناصر الشرطة لاستعمال أسلحتها الوظيفية وإطلاق النار على المشتبه فيه الذي تعرض لإصابات على مستوى الساقين، الأمر الذي مكن من السيطرة عليه وحجز السلاح الناري المستعمل في الاعتداء.

فيما، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

التعليقات على تفاصيل ليلة مرعبة.. قتيلا و11 مصابا في عملية إطلاق نار بمدينة كلميم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…