في خرجة جديدة له علق عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، على تصريح أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وادريس الكراوي رئيس مجلس المنافسة، المعينين مؤخرا.

وقال بنكيران في تسجيل صوتي تم نشره على صفحة سائقه الخاص فريد تيتي، “إن تعيين شخص لمؤسسة إما أن تكبر معه المؤسسة، لأنه كبير وله معرفة في اتخاذ القرار، وهنالك شخصيات محترمة أعطت حجم وطني ودولي للمؤسسات التي كلفها بها الملك، وهنالك للأسف الشديد آخرين، من بدايتهم أبانو عن دنو مستواهم.

وأضاف بنكيران “أنا لا أتفق مع السيدة أمينة بوعياش، لتعبر عن مناصرتها لوجهة نظر طرف معين، لقضية معروضة أمام القضاء”، ليقول “تناصر المنطق الذي دعت إليه الأصالة والمعاصرة، ألا وهو إعادة محاكمة عبد العالي حامي الدين، معتبرا أن هذا التعليق سيدفع بالناس إلى أن ما تقوم به بوعياش “لا يناسب المهمة التي كلفها بها الملك ولا المؤسسة التي ترأسها”.

أما بخصوص إدريس الكراوي رئيس مجلس المنافسة، فقد وجه إليه بنكيران سهام انتقاده، قائلا “المفروض ألا يعود ليتكلم عن الحكومة السابقة، دوره أن يقول لنا هل بيع المحروقات يحترم حرية الأسعار والمنافسة أم لا”، مردفا “ أما واش الحكومة السابقة كانت على صواب أو كانت على خطأ ملي حررت المحروقات هذا ماشي شغالو”.

وأنهى بنكيران تسجيله الصوتي بقوله “بهاد الطريق إذا استمروا بزوج في هذا المسار، في الأخير الناس غادي يقولو مؤسسات الحكامة ما كتقومش بهاد الدور ديال الحكامة، هذه مؤسسات متحيزة، لجهة معينة مفهومة معروفة”، ليظيف “وهاد الناس سوف يعتبرون أسفارا على الشمال وليس على اليمين”.

التعليقات على خرجة جديدة لبنكيران ينتقد فيها بوعياش والكراوي ويصفهم أنهم “دون المستوى” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…