إثر الانتقادات القوية التي تعرضت لها، خصوصا من قبل الصحافة البريطانية، بسبب تأخر الطائرة التي أقلت الأمير البريطاني هاري وعقيلته ميغان ماركل، من لندن إلى الدار البيضاء، إلى جانب ادعاءات بضياع أمتعة بعض مصوري العائلة الملكية البريطانية، خرجت الخطوط الملكية المغربية عن صمتها مقدمة توضيحات.

وعزت “لارام” في بلاغ صادر عنها، تأخر طائرتها، التي كانت تقل الأمير البريطاني وزوجته نحو المغرب، السبت الماضي، إلى عارض جوي، يتمثل في ضباب كثيف خيم على العاصمة لندن، الأمر الذي دفع بالسلطات الجوية بمطار “هيثرو”، إلي طلب تعليق رحلات شركات جوية من بينها الخطوط الملكية المغربية، ما تسبب في تأخير رحلة هاري وميغان بمعية الوفد البريطاني المرافق لهما، بنحو ساعة.

وفي الوقت الذي اشتكى فيه مصورون خاصون بدوق ودوقة ساسيكس، اللذين يزوران المغرب في رحلة ستنتهي اليوم الإثنين، من ضياع أمتعتهم ورفض الناقلة المغربية مدهم بمعلومات تخص مصيرها، ذكرت “لارام”، عبر البلاغ عينه أنها ليست مسؤولة عن هذا الحادث.

وأوضح المصدر ذاته، أن المسافرين الثلاثة، حلوا بالمغرب على متن الرحلة الرابطة بين لندن والدار البيضاء، يوم الجمعة الماضي، غير أنهم لم يسجلوا أمتعتهم على متن الرحلة نفسها، بل أرسلوها من لندن إلى الدار البيضاء عبر مدريد على متن شركات نقل جوية غير الخطوط الملكية المغربية، وبالتالي فلا مسؤولية تتحملها الخطوط الملكية المغربية في هذا الصدد. يخلص البلاغ.

وكان الأمير هاري وعقيلته ميغان قد حلا مساء يوم السبت المنصرم بالمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، في زيارة للمملكة لمدة ثلاثة أيام.

التعليقات على كعادتها.. “لارام” تتنصل من مسؤوليتها عن تأخر طائرة الأمير هاري وزوجته وضياع أمتعة مصورين خاصين بهما مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…