قال محمد عصيد الناشط الحقوقي والأمازيغي، أكبر عامل لدعم الاخوان المسلمين في الحكم هو نسبة المقاطعة، مضيفا “الآن اذا استمرت نسبة مقاطعة الانتخابات كبيرة في انتخابات 2021، الكتلة الناخبة لحزب العدالة والتنمية لن تتغير”، مشيرا إلى أن إخوان العثماني سيتمكنون من تصدر المشهد السياسي.

وأضاف عصيد في معرض مداخلته في الندوة التي نظمتها جمعية التنمية للطفولة والشباب فرع المحمدية، مساء أمس السبت 16 فبراير، تحت عنوان “الشباب وإشكالية التطرف الديني”، أن حزب العدالة والتنمية خلق في عام واحد 16 ألف جمعية، في 2014، موضحا أن هذا احصاء رسمي للدولة.

وأوضح عصيد أن العدالة والتنمية استطاع خلق 37 ألف جمعية في ظرف 5 سنوات، تعمل على توزيع الزيت والسكر وأضحية العيد على الفقراء، و”يشترون كتلتهم الناخبة”، حسب ذات المتدخل.

وحسب الناشط الحقوقي عصيد، فخرجات عبد الإله بنكيران، الإعلامية لن تؤثر على الكتلة الناخبة لـ”البيجيدي”، قائلا “يدير بنكيران الحملة ولا ما يديرهاش يدير الحزب الحملة ولا ما يديرهاش الكتلة الناخبة موجودة، مسترسلا “ما الذي سيكسر الكتلة الناخبة؟، هو نزول القوى الديمقراطية للشارع وتأطير المواطنين، هذا هو الذي سيحطم الكتلة الناخبة لحزب العدالة والتنمية”.

 

التعليقات على عصيد: رغم خرجات بنكيران.. العدالة والتنمية يتجه لتصدر انتخابات 2021 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…