استمرت جلسة محاكمة زين العابيدين الحواص، رئيس المجلس البلدي لحد السوالم المعزول، والمعروف بـ”مول 17 مليار”، إلى غاية التاسعة ليلا، من اليوم الاربعاء، حيث استمعت المحكمة إلى أحد الشهود يدعى أحمد لودي، والذي أكد كونه كانت تجمعه علاقة صداقة بالمتهم الحواص، قبل أن يتهمه برفضه أداء مستحقات له جراء قيامه بحفر آبار لفائدة “مول 17 مليار”.

وأكد الشاهد على أن الحواص هدده في حالة استمرار مطالبته له بمستحقاته، حيث أكد أنه سيحول مساحة أرضية تعود ملكيتها لأسرته إلى مناطق خضراء تابعة للجماعة.

وحاول دفاع الحواص، محاصرة الشاهد، و”توريطه” أمام المحكمة عندما قالوا إنه يعترف باشتغاله في “النوار” ويتلقى أموالا عامة من الجماعة، وطالب الدفاع النيابة العامة بمتابعته لأنه يعترف بحصوله على الأموال بشكل غير قانوني من الحواص والجماعة، إلى جانب مواجهته بتصريحه في محضر الضابطة القضائية الذي أكد فيه على أنه قام بحفر بئرين لفائدة الجماعة.

لكن الشاهد أكد على أنه كان يتعامل مع الحواص وليس مع الجماعة، ويكلفه بصفة شخصية، وهو ماجعل ممثل النيابة العامة، حكيم الوردي، يتدخل بالرد بكون “الشاهد يجيب بكونه كان يشتغل ويحصل على الأموال لصالح الحواص وليس الجماعة”، مما جعله يدخل في نقاش حاد مع دفاع الحواص.

من جهته نفى المتهم الحواص، مشيرا إلى أن الجماعة قامت بحفر خمسة آبار فقط، مؤكدا على أنه لم يسبق له التعامل معه في حفر الآبار سواء فيما يتعلق بحفر آبار الجماعة أو الآبار الخاصة به، ولم يكن يعرفه قبل أن يقدم طعنا في حقه في الانتخابات”.

وقد قررت المحكمة تأجيل المحاكمة إلى غاية الأربعاء المقبل.

التعليقات على مواجهة “مول 17 مليار” بشاهد ثاني.. “اعترف بأنه حفر آبار لصالح حواص من المال العام” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…