أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا، قبل قليل عن متابعة سائق “القطار المكوكي”، الذي انقلب ببو قنادل، ضواحي القنيطرة، بتهم القتل و الجرح الخطأ، وهي الجنح المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصلين 432 و 433 من القانون الجنائي و تمت إحالته على هيئة المحكمة الابتدائية بسلا في حالة اعتقال لمحاكمته طبقا للقانون.
وأوضح وكيل الملك في بلاغ، توصل به موقع “الأول” أنه تبين من البحث الذي أنجزته مصالح الشرطة القضائية للدرك الملكي بشأن حادث انحراف القطار المكوكي الرابط بين الرباط و القنيطرة على مستوى بوقنادل، أن السرعة المفرطة للقطار و التي بلغت 158 كلم في مكان الحادث الذي تم تحديد السرعة الأقصى به فى 60 كلم، هي التي أدت إلى انحراف القطار عن سكته واصطدام القاطرة بقنطرة الأمر الذي تسبب في وفاة سبعة أشخاص من بين ركاب القطار و إصابة 125 آخرين بجروح.
واستنطق ممثل النيابة العامة صباح اليوم، الثلاثاء سائق “القطارالمكوكي”، الذي يدعى ”الريش”، بعد أن استفاق من الغيبوبة التي تسببت له فيها الحادثة وغادر المستشفى بعد أن تلقى الإسعافات الضرورية.

وأكدت مصادر “الأول” أنه لحدود الساعة لم يتم الكشف عن الأسماء التي استدعتها النيابة العامة للتحقيق على خلفية “فاجعة بو قنادل”.

التعليقات على عاجل.. ليس اعمارة أو الخليع.. النيابة العامة توجه تهمة القتل لسائق القطار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…