وصلت مديرة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA”، جينا هاسبل، إلى تركيا، صباح اليوم الثلاثاء، للمساعدة في التحقيق بمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في وقت تبحث وكالات الأمن الغربية الدور المحتمل لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في الجريمة.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادر مطّلعة، أن هاسبل تحرّكت لزيارة تركيا لعقد مباحثات بشأن التحقيقات الجارية بخصوص قضية خاشقجي، وبحث ضلوع ولي العهد السعودي في الجريمة.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أشار سابقاً إلى أن لديه رجال مخابرات من أعلى مستوى في تركيا، لكنه لم يقدّم تفاصيل عن ذلك. وقال مساء أمس إنه لا يزال غير راضٍ بما سمعه من السعودية بشأن مقتل خاشقجي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن 6 مسؤولين أمريكيين وغربيين أنهم يعتقدون أن ولي العهد السعودي، الذي اعتبروه الحاكم الفعلي للمملكة، “هو المسؤول في نهاية الأمر عن اختفاء خاشقجي؛ نظراً لدوره في الإشراف على أجهزة الأمن السعودية، لكنهم لا يملكون دليلاً دامغاً”.

ويشتبه مسؤولون أتراك في أن خاشقجي، الذي كان يكتب بصحيفة واشنطن بوست، قُتل وقُطّعت أوصاله داخل القنصلية، في الثاني من أكتوبر الجاري، على يد فريق من السعوديين.

التعليقات على مديرة “CIA” تصل تركيا ساعات قبل خطاب أردوغان.. فما الذي حدث؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية

رسميا، انتخب المؤتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال، المنعقدة أشغاله، بالمركز الدولي مولاي رشيد …