عدد أشرف الطريبق، منسق “الحقيقة والعدالة في ملف الصحفي توفيق بوعشرين”، الخروقات التي سجلتها اللجنة في محاكمته، مشيرا إلى أن مواصلت المحاكمة في جلسات سرية هو “إستمرار للتعتيم وتمرير المغالطات”، وأن تقرير الخبرة لم يناقش من قبل أطراف القضية ولم على السؤال الجهوري هل بوعشرين من يظهر في الفيديوهات.

وتابع الطريبق الذي افتتح الندوة التي تعقدها اللجنة بالرباط، مساء اليوم الثلاثاء، ” بعد شهر رمضان لم يعد هناك مبرر للسرية لكن المحكمة واصلت المحاكمة في سرية وهو ما يؤكد ما طرحناه في البداية حول التعتيم والمغالطات التي يراد لها أن تبقى لصيقة بخذا الملف”.

مضيفا “فوجئنا ان تقرير الخبرة التقنية على الفيديوهات المنجز من طرف مكتب تابع للدرك لملكي لم يجب عن الأسئلة الحقيقية التي كان على الخبرة ان تجيب عنها، فالسؤال الواضح هو هل الأشخاص التي تظهر في الفيديوهات هم اطراف هذه المحاكمة؟، ثم أنه عندما يكون تقرير الخبرة معروض على المحكمة، فعلى جميع الاطراف مناقشته في تفاصيله لكن نتفاجأ أن المرور على الخبرة مرور عرضي لم يتم الوقوف عليها، وتم المرور إلى مرافعات الطرف المدني”.

التعليقات على الطريبق: سرية محاكمة بوعشرين استمرار ل”التعتيم” والمحكمة لم تناقش خبرة الفديوهات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…