قررت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف في الرباط، اليوم الاثنين، إيداع شخص رمى بقنينة بلاستيكية مشتعلة قبيل مرور الموكب الملكي، في حادث وقع يوم الجمعة الماضي، بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية الرازي في مدينة سلا.

وأضاف المصدر أن الخبرة الطبية التي خضع لها المعني بالأمر، بأمر من السلطات القضائية المختصة، قد أثبتت أنه يعاني من خلل عقلي، وأنه بحاجة للإيداع بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية من أجل المتابعة والعلاج.

وكان المشتبه فيه قد تم توقيفه من طرف عناصر الشرطة بمدينة الرباط، زوال يوم الجمعة المنصرم، مباشرة بعد رميه لقنينة بلاستيكية صغيرة تضم قطعة قماش ومادة “الدوليو”؛ التي تسببت في اندلاع شرارة حريق تم احتواؤه في حينه.

وحسب مصدر مطلع فإن المعني بالأمر يبلغ 25 سنة، وينحدر من جماعة بنمنصور بضواحي مدينة القنيطرة، وكان يشتغل كمياوم في مجال الفلاحة بمسقط رأسه، قبل أن تظهر عليه علامات الخلل العقلي.

ونفى المصدر ذاته ما اعتبرها “إشاعات مغرضة التي واكبت هذا الحادث”، خصوصا الأخبار الزائفة التي تعلقت بمهنة المشتبه فيه، ودوافع وخلفيات إقدامه على ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

التعليقات على إحالة مستهدف للموكب الملكي بـ”قنينة مشتعلة” على مستشفى الأمراض العقلية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ماكرون: على نتنياهو أن يتذكّر أن إسرائيل تأسست بقرار من الأمم المتحدة والأخير يردّّّّّ: “الانتصار” في حرب 48 هو الذي أدّى الى إنشاء دولتنا”

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، إن على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنيا…