علم موقع “الأول”، أن عمدة مدينة الرباط، أسماء اغلالو، قدمت استقالتها صباح اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، حيث وضعتها لدى الوالي محمد اليعقوبي.

وكشفت مصادر “الأول” أن اغلالو، قامت بإفراغ مكتبها صباح اليوم الأربعاء، فيما تلقت فرق الأغلبية والمعارضة على حد سواء، وكذلك الموظفين خبر الاستقالة بارتياح كبير، بعد حالة التشنج التي سادت خلال الأيام الأخيرة.

وسبق أن التزم زعماء أحزاب الأغلبية، بإيجاد حل لـ”البلوكاج الذي عاشه مجلس جماعة الرباط، منذ أشهر، وذلك بعد اطلاعهم على “القربلة” التي شهدها مقر الجماعة يوم الثلاثاء خلال الأسبوع الماضي.

وكشف رؤساء فرق الأغلبية في بلاغ مقتضب حول تأجيل الندوة الصحفية التي كان مقررا عقدها صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أن القيادات الحزبية لمكونات الأغلبية أكدت أنها “وبعد اطلاعها على أحداث تعنيف أعضاء المجلس أثناء وضعهم لطلب عقد دورة استثنائية، ستعمل على وضع حد للمشكل الذي تعرفه الجماعة في الأفق الجد قريب حتى يتم تجاوز هذا الاحتقان الذي يمس العمل الترابي بمدينة الرباط عاصمة المملكة”.

وجاء في بلاغ رؤساء فرق الأغلبية أن تأجيل هذه الندوة، يأتي “استجابة وتفاعلا مع قيادات أحزاب الأغلبية، بخصوص تأجيل الندوة الصحفية التي كان مقرر عقدها صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024 على الساعة العاشرة صباحا، لإحاطة الرأي العام المحلي والوطني بالأحداث المؤسفة التي وقعت من قبل بلطجية السيدة أسماء اغلالو بمقر عمودية الرباط عاصمة المملكة المغربية والتي شهدت تصرفات غريبة عن أخلاق تدبير الخلاف بين المنتخبين بإجماع مستشارات ومستشاري المجلس”.

ومن جهته، وجه محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط- سلا- القنيطرة، مراسلة، إلى أسماء اغلالو، رئيسة مجلس جماعة الرباط، يطالبها بموافاته بالإجراءات المسطرية ذات الصلة بصرف لـ10 مليون درهم، كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على زلزال الحوز..

التعليقات على عاجل.. أسماء اغلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…