سافرت أسماء اغلالو، عمدة مدينة الرباط، إلى الصين، حيث أدارت ظهرها لمشاكل المجلس المتراكمة، والملفات العالقة، بعدما سحبت جميع التفويضات من مدير المصالح، وقامت بمنعه من دخول مكتبه.

يأتي هذا في الوقت الذي يشهد المجلس الجماعي للرباط، عددا من الاحتجاجات، على خلفية امتحانات الكفاءة المهنية، والاتهامات التي وجهها رؤساء المقاطعات الخمس والنقابات، حيث اعتبروا أن الامتحانات المذكورة شهدت خروقات مشينة وسافرة.

ووصل الأمر برئيسة المجلس الجماعي إلى اقتحامها لمكتب المدير العام للمصالح بالمجلس الجماعي، حيث أخذت عددا من الوثائق وانصرفت، في خطوة وصفتها مصادرنا بغير المفهومة، وبـ”الخطوة الانتقامية”، بعدما رفض التجاوب مع مطالبها فيما يخص امتحان الكفاءة المهنية.

هذا التصعيد الذي تسببت به العمدة، وسحب الأخيرة جميع التفويضات من مدير المصالح، أدت إلى تعثر أشغال المجلس، خصوصا فيما يتعلق بالمصادقة على صفقات الأشغال، أو التوريدات أو الخدمات، فضلا عن إلغاء تفويض الإمضاء على الوثائق المتعلقة بقبض مداخيل الجماعة، وصرف نفقاتها الى جانب إلغاء تفويض توقيع جميع المراسلات الإدارية المتعلقة بالتدبير الإداري.

وسبق أن أعلن رؤساء المقاطعات الخمس بمدينة الرباط، رفضهم واستنكارهم لما قامت به رئيسة جماعة الرباط، فيما يخص امتحانات الكفاءة المهنة، متهمينها بـ “تجاهل وخرق متعمد لجميع القوانين ضاربة بذلك عرض الحائط لمصالح جميع الموظفين”.

ومن جهتها، أقدمت العمدة في سابقة “سوريالية” على تشكيل لجنة ثالثة للإشراف على امتحان الكفاءة المهنية للسهر على الإشراف على الاختبار الشفوي لامتحان الكفاءة المهنية الذي انطلق يوم الجمعة 24 نونبر 2023،

وشكلت العمدة هذه اللجنة، من ثمانية أساتذة جامعيين، لا تربطهم أي علاقة بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط أو مجالس المقاطعات، وهو ما اعتبره مصدر “الأول”، سابقة، حيث لأول مرة في تاريخ الامتحانات المهنية، يتم تشكيل لجان متعددة مختلفة للسهر على تنظيمها، (لجنة لوضع الأسئلة الكتابية، لجنة لتصحيح الاختبارات الكتابية، ولجنة للاختبارات الشفوية).

وحملت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط، مسؤولية “سوء تدبير” امتحانات الكفاءة المهنية لعمدة الرباط، حيث أكد ممثلا النقابة الذين حضرا للاجتماع، أن النتائج المعلنة عن اختبارات الامتحان الكتابي بجماعة الرباط “غير مفهومة، ومثيرة للشكوك في مصداقيتها بين الموظفين”.

ومن جهتهم، أكد رؤساء مقاطعات الرباط، يضيف البلاغ، “رفضهم القاطع لأي مس بنزاهة هذه الامتحانات، خاصة بعدما تم الوقوف على إقصاء مدراء مصالح مجالس مقاطعات الرباط الخمس من المشاركة في لجنة امتحانات الكفاءة المهنية في آخر لحظة بعدما تم استدعاؤهم سابقا، وإبعاد المدير العام للمصالح من رئاستها”.

التعليقات على العمدة أغلالو تسافر إلى الصين وتترك مصالح العاصمة متوقفة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أنصار “الطاس” غاضبون من الرئيس المنفلوطي بسبب قراراته ومطالب بافتحاص مالية النادي

حالة من الاستياء والغضب الشديدين، يعيشهما أنصار الاتحاد البيضاوي، بعد استقبال النادي القني…