التقى صباح اليوم الخميس، نبيل بنعبد الله، الامين العام لحزب التقدم و الاشتراكية، مع ادريس لشگر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في خطوة مفاجأة بالنظر إلى سنوات الفتور التي طبعت العلاقة بين الرجلين.

وكشفت مصادر مطلعة، أن “هذا اللقاء شكل فرصة لمناقشة وتدارس مختلف المواضيع المرتبطة بالوضع العام ببلادنا وكذا بأوجه العمل المشترك بين الحزبين وسبل تقويته”.

وتابعت ذات المصادر أنه “قد تم الاتفاق أثناء هذه المقابلة على تشكيل لجنة مشتركة بين المكتبين السياسيين للحزبين قصد تقديم تصور عام حول محاور وبرنامج هذا العمل المشترك”.

وعبر الاتحاد الاشتراكي أكثر من مرة سواء من خلال كاتبه الأول أو عبر بيانات مكتبه السياسي عن رفضه لأي تحالف على مستوى المعارضة يجمعه بحزب العدالة والتنمية عكس التقدم والاشتراكية الذي حافظ منذ مشاركته في حكومة عبد الإله بنكيران، على تنسيق مع “البيجيدي”.

ويأتي هذا اللقاء بعد البيان الذي أصدره حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي دعا فيه إلى تشكيل جبهة للمعارضة مكونة من اليسار والقوى الديمقراطية والنقابات العمالية ورجال الأعمال، حسب البيان.

التعليقات على هل هي بداية تقارب لتشكيل جبهة المعارضة ضد أخنوش؟.. بنعبد الله يلتقي لشكر ويتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لإعداد تصور للعمل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ماذا يقع وسط دفاع الناصيري؟.. بعد انسحاب الطيب عمر.. المهدي الزوات يتجه إلى سحب نيابته أيضآ

علم موقع “الأول” من مصادر مطلعة أن المحامي المهدي الزوات، عضو دفاع سعيد الناصي…