الأول –  الرباط

قررت عمدة الرباط، أسماء أغلالو، وبشكل مفاجئ، أن تحرم عددا من الفرق النسوية بالرباط، من خوض دوري لكرة القدم المصغرة، بدون أي سبب، بعدما فوجئ المشاركات برفض المسؤول عن ملعب “المأمون” فتح الباب، بدعوى أن هناك تعليمات من العمدة.

واعتبرت مصادر “الأول” أن هذا المنع يأتي في إطار لعبة شد الحبل بين عمدة المدينة اغلالو ورئيس مجلس مقاطعة حسان، المنتمي لنفس حزب العمدة، والضحية هي الفرق التي كانت متأهبة للمشاركة في هذا الدوري الذي يأتي قبل أيام من رمضان.

ووصف رئيس مقاطعة حسان إدريس الرازي، في تقرير حول الدوري النسوي لكرة القدم المصغرة، تحصل عليه “الأول”، هذه الخطوة التي أقدمت عليها عمدة المدينة دون تعليل بأنها “موقف شاذ وغير طبيعي وغير مسؤول”،

وأوضحت الوثيقة أنه بعد إغلاق الأبواب في وجهها، قررت الفرق التي كان مقررا أن تشارك وهي سطاد المغربي واتحاد تواركة وجمعية النصر واتحاد يعقوب المنصور الذي يرأسه الوزير، المهدي بنسعيد، الانسحاب رفقة اللجنة المنظمة.

وأشارت الوثيقة المذكورة، إلى أن الملعب المشار إليه يدخل ضمن تجهيزات القرب الموضوعة رهن إشارة المجلس بمقتضى محضر الاجتماع الذي تم عقده بتاريخ 16 دجنبر 2021 حول تجهيزات القرب والقوائم المرافقة به.

وأفادت مصادر “الأول” إلى أن قرار العمدة يأتي كخطوة “انتقامية” من رئيس مقاطعة حسان، على خلفية رفضه لقرارات مجلس المدينة خصوصا المتعلق بفرض إتاوات على ركن السيارات وكذلك عودة “الصابو”.

التعليقات على العمدة اغلالو تمنع إجراء دوري كروي نسوي ورئيس مقاطعة حسان يصف قرارها بـ”الشاذ وغير الطبيعي وغير المسؤول” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

زعماء أحزاب الأغلبية يدخلون على خط “بلوكاج” مجلس مدينة الرباط ويتعهدون بحل المشكل في أقرب وقت

كشف رؤساء فرق الأغلبية بمجلس جماعة الرباط، أن زعماء الأحزاب الثلاث، التجمع الوطني للأحرار …