تفوق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو وقاد فريقه الجديد مانشستر سيتي لحسم دربي المدينة واسقاط جاره اللدود مانشستر يونايتد في معقله “اولدترافورد” بالفوز عليه 2-1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل الفريقان الى لقاء الدربي الـ172 بين قطبي مدينة مانشستر وهما يتشاركان الصدارة مع تشلسي بعد فوز الفرق الثلاثة بالمباريات الثلاث الاولى لهذا الموسم ثم اضاف سيتي فوزه الرابع على التوالي والثامن لمدربه غوارديولا من اصل 20 مواجهة جمعت الاسباني بمورينيو (8 انتصارات و6 تعادلات و3 هزائم)، ليتربع القطب الازرق للمدينة وحيدا على الصدارة بانتظار مباراة تشلسي بقيادة مدربه الجديد ايضا الايطالي انتونيو كونتي مع سوانسي سيتي غدا الاحد.

وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 15 اثر كرة انطلقت بتمريرة طويلة عبر الصربي الكسندر كولاروف ووصلت الى ايهياناتشو الذي حولها برأسه للبلجيكي كيفن دي بروين فخطفها الاخير بشكل رائع من امام الهولندي دالي بليند وتقدم بها قبل ان يسددها ارضية على يمين الحارس الاسباني دافيد دي خيا. وتسبب هذا الهدف بارباك يونايتد الذي ارتكب لاعبوه وخصوصا الخط الخلفي اخطاء بالجملة استثمر احداها سيتي في الدقيقة 36 ليعزز تقدمه بهدف ثان سجله ايهياناتشو الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة المرتدة من القائم الايمن اثر تسديدة من المتألق دي بروين.

لكن برافو اعاد يونايتد الى اللقاء قبل انتهاء الشوط الاول بعدما افلت الكرة من يده اثر ركلة حرة ليونايتد من منتصف الملعب تقريبا فسقطت امام ابراهيموفيتش الذي سددها مقصية جانبية في الشباك (42)، رافعا رصيده الى 4 اهداف في اربع مباريات ليصبح ثالث لاعب يسجل اربعة اهداف في المباريات الاربع الاولى ليونايتد بعد الهولندي روبن فان بيرسي والفرنسي لويس ساها.

ويلعب لاحقا ارسنال مع ساوثمبتون، وبورنموث مع وست بروميتش البيون، وبيرنلي مع هال سيتي، وميدلزبره مع كريستال بالاس، وستوك سيتي مع توتنهام، ووست هام يونايتد مع واتفورد، وليفربول مع ليستر سيتي. وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء سندرلاند مع ايفرتون.

التعليقات على “غوارديولا” يؤكد تفوقه على مورينيو ويقود “السيتي” لفوزه الرابع على التوالي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”