بعثت جبهة القاضي المعزول محمد الهيني، لمناهضة التطرف والارهاب، رسالة إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف، وإلى الأحزاب المتحالفة معه في الحكومة المنتظرة، تطالبهم بإبعاد مصطفى الرميد وسليمان العمراني وأمينة ماء العينين وعبد العلي حامي الدين، من الحكومة القادمة. بمبرر أن هؤلاء صدر عنهم عنف لفظي، وحرضوا على الارهاب وأشادوا به.

وجاء في رسالة الهيني: “إلى الأمناء العامون والسيد رئيس الحكومة المكلف، بداية نهنئكم بوصولكم إلى اتفاق لتشكيل الحكومة وبذلك تجاوزتم العبث الذي زج ببلادنا فيه طيلة أزيد من خمسة أشهر، وحرصا منا على أن تكون الحكومة المقبلة فعالة حتى تتجاوز النتائج السلبية للاحتقان السياسي والاجتماعي والاقتصادي والخطاب اللامسؤول الذي عشناه طيلة خمسة سنوات وخمسة أشهر بسبب سيادة الانتصار لمقاربة تدبيريه تنهل من فكر ابن تيمية الماضوي.

ومن موقع اختصاصنا كجبهة وطنية لمناهضة التطرف والإرهاب وخاصة دورنا في رصد كل ما قد يؤدي إلى الدخول ببلادنا في عنف لفظي قد يتحول إلى عنف مادي إرهابي، فمن موقعنا كآلية استنفار mécanisme d’alerte للوقاية من الفعل الإرهابي.

ومن هذا المنطلق نوجه لكم هذا الكتاب بمتابة « إثارة الإنتباه بخصوص إمكانية قبول ترشح مجموعة من الأشخاص الذين تبث أصدارهم لتصريحات تندرج في إطار العنف اللفظي و للتحريض عن الإرهاب والإشادة به لمناصب وزارية. »

ان الأشخاص الواردة أسماءهم في كتابنا هذا، مع ما تبث عليهم من تصريحات إرهابية ومتطرفة نوردها في كتابنا هذا يشكلون نقطة سلبية في حالة ضمهم لحكومتكم لذا نطالبكم بعدم الأخد بعين الاعتبار ترشيحهم للاستوزار؛ تفاديا لما قد يشكل من عرقلة مستقبلية للحكومة المزمع تشكيلها.

هؤلاء الأشخاص هم:

o سليمان العمراني صاحب تصريح « صلح الحديبية »

o مصطفى الرميد صاحب تصريح « المجاهدين الافغان ضد امريكا يعتبرون مجاهدين وليسوا ارهابين »

o أمينة ماء العينين صاحبة تصريح « اعتبرت فيه تصريحات الصنهاجي الداعية الى قتل المخالفين له في الراي والتمثيل بجثتهم حرية تعبير »

o حامي الدين عبد العالي؛ المتهم بقتل الشهيد ايت الجيد

أن إثارة الانتباه هذه تأتي لاعتبار أن أعضاء الحكومة يجب أن يكونوا رجال دولة مدافعين عن الدستور وضامنين للحقوق والحريات لا أعداء لها ويجب أن ينتصروا لخطاب التعايش والتسامح وان ينبذوا خطاب الكراهية والإقصاء والتمييز.
وتقبلوا السادة أمناء الأحزاب المتحالفة لتشكيل الأغلبية الحكومية المرتقبة والسيد رئيس الحكومة المكلف من طرف جلالة الملك محمد السادس، تحياتنا وتقديرنا »

الهيني الذي اعتاد إسقاط الطائرة في المرحاض، نسي أن الحسن الثاني قدم عبد الرحمان اليوسفي لولي عهده، باعتباره تاجر سلاح، ثم عينه وزيرا أول، وأن امحمد بوستة سافر للدفاع عن سيد قطب، وطبعت مطبعة جريدة “العلم” كتاب سيد قطب “معالم في الطريق” الذي يصنفه البعض كأكبر مرجع للعف وإلهام الإرهابيين. وأن جريدة بوستة “العلم” وباعتراف خالد الجامعي، كانت تنشر إعلانا يقول: ادفع درهما تقتل يهوديا، ومع ذلك زاره محمد السادس في المستشفى وبعث ولي عهده وشقيقه لتشييع جثمانه.

يبدو أن الهيني الذي عاش مأساة التشطيب عليه من القضاء، ومن يومها وهو يثير الضحك أكثر مما يثر النقاش، بحشره نفسه في معاركة دونكشوتية، عاد للقضاء لكن هذه المرة على حكومة العثماني.

التعليقات على الهيني يعود للقضاء.. لكن على حكومة العثماني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…