أكد رئيس الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار، محمد شوكي، أن التاريخ السياسي لبلادنا لن ينسى السياسات الاجتماعية العميقة التي بصمت عليها حكومة أخنوش ونقشت إسمها في سجل الفخر والاعتزاز.
وأضاف شوكي خلال جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، الأربعاء، بمجلس النواب، أن هذه الحكومة أثبتت بالملموس أن الالتزام بتفعيل ركائز الدولة الاجتماعية ليس مجرد شعارات انتخابية عابرة، بل هو أولا التزام مع جلالة الملك وواجب دستوري لا تراجع عنه.
وهو ثانيا، يضيف شوكي، إجراءات وقرارات وسياسات عمومية تمت ترجمتها على أرض الواقع، ولا ريب أن الحصيلة التي قدمها السيد الرئيس مليئة بقرارات جريئة وانجازات غير مسبوقة في المجال الاجتماعي.
وشدد على أن “من اللحظات الوطنية الاستثنائية في القرن 21 و التي ستظل عالقة في تاريخ بلادنا والتي تجسد بشكل قوي وواقعي وملموس شعار الدولة الاجتماعية، هي لحظة اعتماد ورش الدعم المباشر للأسر المغربية الذي يعود الفضل فيه برؤية ومبادرة جلالة الملك”.
وتابع قائلا: “حقا فقد نجحت الحكومة في تعميم وتوسيع خدمات التأمين الإجباري عن المرض، لتمكين كل المغاربة، على قدم المساواة، من الاستفادة من خدمات تغطية صحية موحدة بغض النظر عن فئاتهم الاجتماعية أو المهنية”.
كما أكد رئيس الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن “الحكومة نجحت في تعميم التعويضات العائلية، والذي يدخل في إطار برنامج أشمل وهو برنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي أعلن عنه الملك محمد السادس”.
وقد رصدت الحكومة لهذا الورش، يضيف المتحدث، ما يقرب من 25 مليار درهم سنة 2024 ، ويروم فتح باب الاستفادة أمام حوالي 60% من الأسر التي لا تستفيد حاليا من تعويضات عائلية، واستهدف الدعم الاجتماعي المباشر 3،6 مليون أسرة.
كما أكد شوكي، أن “حكومة أخنوش، نجحت في إطلاق الدعم المباشر للدولة لفائدة اقتناء السكن الرئيسي، والذي تم تنزيله تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس، في إطار تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق، حيث بلغ عدد المستفيدين إلى نهاية أبريل 9725 ، بمبلغ إجمالي تجاوز 800 مليون درهم”.

التعليقات على شوكي رئيس الفريق النيابي للأحرار: التاريخ السياسي لبلادنا لن ينسى لحكومة أخنوش بصمتها الاجتماعية العميقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أزيد من 310 ألف شخص زاروا المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

فاق عدد زوار الدورة ال29 للمعرض الدولي لنشر والكتاب بالرباط، التي اختتمت فعالياتها اليوم ا…