أكدت مصادر من حزب الاستقلال أن الضابطة القضائية شرعت منذ صبيحة الأربعاء الماضي في إجراء البحث التمهيدي تنفيذا لتعليمات النيابة العامة.. في موضوع المقال الذي نشره موقع حزب الاستقلال في موقعه الالكتروني الرسمي، والذي لمح إلى أن وفاة أحمد الزايدي وعبد الله بها بوادي الشراط كانت مدبرة.

وحسب ما أوردته جريدة “العلم” (لسان حال حزب الاستقلال) فإن تحقيقات الضابطة القضائية بالرباط بدأت بزيارة ضباط من الشرطة القضائية إلى مقر الشركة المكلفة بتوطين موقع الحزب، والذين أدلوا للمسؤولين بالشركة بأمر من النيابة العامة بالكشف عن جميع المعطيات المتعلقة بموقع حزب الاستقلال على النت وهو ما تأتى لهم حيث أنهم حصلوا على جميع البيانات المتعلقة بالموقع وبجميع المعطيات المتعلقة بالمقال موضوع البحث.

وأضافت “العلم” أنه تبعا لذلك قامت الضابطة القضائية بتوجيه استدعاء للمسؤول التقني على الموقع للحضور إلى مقر الضابطة القضائية بالرباط في أسرع وقت ممكن، وبمجرد توصله بالاستدعاء استجاب.. حيثم الاستماع إليه لمدة تجاوزت ثلاث ساعات، وتعلقت الأسئلة بالدور الذي يقوم به في الموقع والجهة التي يتلقى منها تعليماته والجهة المسؤولة ماليا على الموقع.. فأجاب أن لا علاقة له بالمقال. وأن دوره تقني وأن المسؤول عن نشر المقال هو الصحفي المسؤول عن الموقع.

ويوم أمس الخميس تم الاستماع إلى الصحافي المسؤول عن الموقع لمدة تجاوزت أربع ساعات، فأكد المعني بالأمر للمحققين أن نشر  المقال تم بمبادرة شخصية منه، وأنه بمجرد النشر اتصلت به قيادة الحزب وأمرته بسحب المقال من الموقع، وأنه هو المسؤول المباشر على جميع المواد التي تنشر في الموقع.

 

التعليقات على تفاصيل كواليس تحقيقات مقال “وادي الشراط”.. المسؤول عن الموقع برأ شباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…