علم “الأول” من مصادر جد مطلعة بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أن التطبيق المعلوماتي “Olerp” الذي كلف المندوبية أكثر من 300 مليون سنتيم في صفقة إنجازه التي لم تحترم فيها منذ البداية بنود دفتر التحميلات، أصبح تطبيقا غير فعال وتعتريه عدة مشاكل، إلى درجة أن المصالح المركزية للمندوبية السامية للمياه والغابات، لازالت إلى حدود الآن تشتغل بالتطبيق المعلوماتي القديم لوزارة الاقتصاد والمالية.
وأكدت ذات المصادر أن صفقة هذا التطبيق المعلوماتي، والتي كلفت الإدارة ملايين الدراهم، لم تكن شفافة منذ البداية، سواء تعلق الأمر بكلفة المشروع المالية، او بإدارته والإشراف عليه، وهذا ما دفع عددا من العاملين في القطاع إلى التساؤل حول القيمة المضافة لهذا المشروع المتعثر؟
وفي السياق ذاته، كشفت مصادر الموقع أن المصالح اللامركزية للمندوبية السامية للمياه والغابات، أصبحت تجد صعوبات في الولوج الى هذا التطبيق المعلوماتي والاستفادة من خدماته مما أثر سلبا على أداء هذه المصالح.

كما أوضحت ذات المصادر أن محاولات إصلاح أعطاب هذا التطبيق على المستوى المركزي من طرف مهندسي الادارة في المعلوميات، غالبا ما تبوء بالفشل، مما جعل المسؤولين في مديرية الموارد البشرية والشؤون الادارية، يفكرون في إطلاق طلبات عروض جديدة لاحداث تطبيق معلوماتي بديل، عوض فتح تحقيق حول ظروف انجاز هذا التطبيق الفاشل وتحديد المسؤوليات.
ويتساءل عدد من العاملين في القطاع حول مسؤولية الإدارة في تبديد أكثر من 300 مليون على تطبيق معلوماتي فاشل في وقت تتوفر فيه على تطبيق معلوماتي يحتاج فقط إلى الإصلاح من طرف شركات متخصصة؟

التعليقات على المياه والغابات.. تبديد 300 مليون على تطبيق معلوماتي غير فعال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…