بعد اتهام حميد شباط بالتلاعب في بيع عقار في ملكية حزب الاستقلال بوجدة قيمته الحقيقية حوالي 4 ملايير، ب600 مليون سنتيم فقط، نشرت جريدة “العلم” “توضيحات في شأن مالية حزب الاستقلال ومقره بوجدة” جاء فيها أن العقار إياه “يوجد به معمل للخشب في ملكية السيد بولويز.. حيث تم شراء العقار بتاريخ 6 فبراير 1975، وكانت السومة الكرائية التي يقدمها السيد بولويز لفرع الحزب محددة في 500 درهم شهريا. ليصبح المبلغ 1000 درهم شهريا، وبعملية حسابية بسيطة فإن الثمن الذي بيع به هذا العقار كان يتطلب تحصيله خلال مدة كراء تتجاوز 600 سنة”.

وأضاف التوضيح: “هكذا بقي الوضع على ما هو عليه، لأنه لا يمكن بناء مقر للحزب عليه في ظل مطالب خيالية لإخلاء البقعة الأرضية، إلا أنه لتجاوز هذه الوضعية في ظل القيمة الكرائية الهزيلة وطول إجراءات التقاضي، تم الشروع في التفاوض مع المكتري، وكان آخر اجتماع بمنزل الأخ عمر احجيرة بحضور توفيق احجيرة ومدير المركز العام لحزب الاستقلال، حيث تم الاتفاق على البيع بغية إيجاد مقر محفظ لحزب الاستقلال بوجدة يكون في اسم الحزب”.

“وهكذا تم الاتفاق مع المعني بالأمر بالإضافة إلى الثمن المذكور في المقال (600 مليون) شراء شقة التزم بتجهيزها، والكائنة بشارع حسن المريني” يقول التوضيح.

وعن سبب عدم تضمين العملية في الترتيب المالي السنوي للحزب، قالت “العلم” إن “العقار المذكور تمت الإشارة إليه في التقرير السنوي للحزب سنة 2015، واعتبارا لكون إتمام البيع تم في شهر أبريل 2015، فإنه يحتسب بشكل أوتوماتيكي في السنة المالية 2016، حيث سيكون  مضمنا في التقرير السنوي للحزب لعام 2016”.

التعليقات على هكذا رد شباط على اتهامه ببيع عقار قيمته 4 ملايير ب600 مليون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…