أعلنت لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحافيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة، صباح اليوم السبت، عن النتائج النهائية للانتخابات التي جرت يوم أمس.

وقالت اللجنة في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، إن نسبة المشاركة بالنسبة للصحافيين بلغت 43.3 بالمائة، وعرفت تنافس ثلاثة لوائح، حصلت اللائحة الأولى للنقابة الوطنية للصحافة، على ما مجموعه 918 صوتا، تليها لائحة “التغيير” التي يقودها علي بوزردة، وحصلت على 19 صوتا، وفي المرتبة الثالثة جاءت لائحة “الوفاء والمسؤولية، الي يوجد على رأسها عبد الصمد بن الشريف، وحصلت على 14 صوتا.

وبالنسبة لفئة الناشرين، بلغت نسبة المشاركة 62.8 بالمائة، وتنافس على 7 مقاعد 16 مرشحا ومرشحة.

وأسفرت الانتخابات عن فوز 7 مرشحين، وحصلت فاطمة الورياغلي عل 39 صوتا، يليها نور الدين مفتاح بـ34 صوتا ثم محمد الحجام بـ28 صوتا، ومحمد سلهامي رابعا بـ26 صوتا، ومحمد عبد المنعم دلمي بـ26 صوتا، وعبد الحق بخات بـ25 صوتا.

وحدد القانون تركيبة المجلس في واحد وعشرين (21) عضوا، سبعة (7) أعضاء ينتخبهم الصحافيون المهنيون من بينهم، وسبعة آخرين ينتخبهم ناشرو الصحف من بينهم.

 

التعليقات على رسميا.. هؤلاء هم ممثلو الصحافيين والناشرين في المجلس الوطني للصحافة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…