أذن رئيس الجمهورية بيدرو بابلو كوشينسكي، اليوم السبت، للرئيس البيروفي السابق أويانتا هومالا ( 2011 – 2016) و زوجه، نادين إيريديا، اللذين يوجدان رهن الاعتقال على خلفية تهم تتعلق بالفساد، بقضاء أعياد الميلاد رفقة أبنائهما.

و أعلن كوشينسكي من خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الرئيس هومالا وزوجته إيريديا سيقضيان أعياد الميلاد رفقة أبنائهما الثلاثة.

و من جانبها، أفادت وزارة العدل و حقوق الانسان بأنه تم منح الإذن للرئيس السابق و حرمه من أجل الاحتفال بأعياد الميلاد رفقة أبنائهما.

و كان دفاع الرئيس البيروفي السابق قد أكد في وقت سابق لوسائل الاعلام المحلية أن المعهد الوطني للسجون رفض الطلب الذي قدمه هومالا من أجل زيارة عائلية بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد. و يوجد هومالا خلف القضبان بسجن مديرية العمليات الخاصة للشرطة بمقاطعة أتي بليما، بينما تتواجد زوجته بسجن النساء في مقاطعة تشوريوس منذ شهر يوليوز الماضي، عندما أمر قاض باعتقالهما احتياطيا بسبب تجاوزات في تمويل الحملة الانتخابية.

و يتم التحقيق مع هومالا و إيريديا بتهم تلقي أموال من الشركتين البرازيليتين “أواس” و “أوديبريشت” بهدف تمويل حملة الانتخابات الرئاسية للحزب الوطني سنة 2011.

التعليقات على “ها ربط المسؤولية بالمحاسبة”.. كوشينسكي يأذن للرئيس البيروفي السابق بقضاء العطلة مع أبنائه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطقس غدا السبت.. أمطار فوق هذه المناطق ورياح قوية مصحوبة بتناثر غبار محليا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، نزول أمطار فوق مناطق كل من طن…