قطر تدعو إلى عقد قمة عربية وتصف ماوقع في حلب بـ”جرائم إبادة جماعية”

Arab leaders stand for a group photo before the 25th Arab League summit at Bayan palace in Kuwait City on March 25, 2014. The Syrian conflict takes centre stage at the Arab summit which is held in Kuwait for the first time, where a regional rift over Egypt's Muslim Brotherhood has been kept off the agenda. AFP PHOTO/YASSER AL-ZAYYAT

دعت دولة قطر لاجتماع عاجل للجامعة العربية على مستوى المندوبين من أجل مناقشة تطورات ما يحصل في مدينة حلب السورية مع استمرار عمليات جيش النظام السوري لاستعادة السيطرة على المدينة بالكامل.

ووصفت قطر في دعوتها ما يقوم به نظام بشار الأسد بـ “جرائم إبادة جماعية يرتكبها النظام ضد آلاف المدنيين”، وتأتي هذه الدعوة بعد عملية عسكرية برية أطلقها الجيش السوري بمدينة حلب التي تعد معقلا للفصائل المسلحة المعارضة للنظام بشار الأسد.

وفي نفس السياق اتهمت الأمم المتحدة النظام السوري بقتل 82 مدنياً على الأقل، بينهم نساء وأطفال، في أحياء حلب الشرقية، التي استعادت السيطرة عليها من المجموعات المسلحة المعارضة لبشار الأسد.

وقال المتحدث باسم مجلس حقوق الإنسان، حسب وسائل الإعلام، روبرت كولفيل، خلال مؤتمر صحافي في جنيف، إن “الضحايا، وبينهم 11 سيدة و13 طفلاً، قتلوا على الأغلب في الساعات الـ48 الماضية في أربعة أحياء مختلفة من حلب في سوريا”.

“عن وكالات”