تستعد التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد لخوض الإضراب الوطني الذي كانت قد دعت إليه و كذا المشاركة في المسيرة الوطنية بالعاصمة الرباط غدا الأربعاء، تعبيرا منها عن استمرارها في رفض القوانين التي تصفها بالتخريبية التي تستهدف معاشات الموظفين وتمس بحقهم في تقاعد كريم ومريح.

وتدعو التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد عموم الموظفين بقطاع الوظيفة العمومية و الجماعات الترابية و المؤسسات ذات الطابع الإداري إلى المشاركة بكثافة في الإضراب و المسيرة الوطنية التي لاقت تجاوبا من طرف عدد من الهيئات و المنظمات في مقدمتها القطاع النقابي لجماعة العدل و الإحسان الذي عبر عن مساندته لحراك التنسيقية الوطنية ودعا مناضليه إلى الانخراط في حراكها. كما أصدر عدد من المكاتب الوطنية و الإقليمية و الجهوية لنقابة الاتحاد المغربي للشغل عشرات البيانات التي عبرت فيها عن مُساندتها وانخراطها في نضالات التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد.
من جانبه دعا الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة في بلاغ أصدره عقب اجتماعه الأخير المهندسين المغاربة إلى المشاركة في “معركة 14 دجنبر” وعبر عن رفضه للتعديلات القانونية حول التقاعد التي صدرت بالجريدة الرسمية واعتبرها تراجعية وتُجهز على عدة مكتسبات في مجال تقاعد موظفي الإدارات العمومية و الجماعات المحلية وبعض المؤسسات العمومية الخاضعة لنظام المعاشات المدنية. وأكدت مصادر من التنسيقية لـ”الأول” أن قرار الإضراب و المسيرة ستنخرط فيه كذلك إلى حدود الساعة المنظمة الديموقراطية للشغل، الجمعية الوطنية لأساتذة المغرب، ونقابة الفدرالية الديموقراطية للشغل قطاع العدل والجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية، والنقابة المستقلة لموظفات وموظفي الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني..

التعليقات على إضراب وطني ومسيرة بالرباط غدا لإسقاط خطة التقاعد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تقرير.. المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وفرت 5212 سريرا إضافيا برسم سنة 2023

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها وفرت طاقة إيواء إضافية بلغت 5212 س…