كشفت مصادر قضائية أمس الأربعاء أن القضاء الاسباني استدعي وكيل أعمال لاعب كرة القدم البرتغالي الشهير جورج مينديش ممثلا لمواطنه كريستيانو رونالدو، في إطار التحقيق بقضية التهرب الضريبي لنجم ريال مدريد الاسباني.

واستدعي منديش ومستشاران لرونالدو هما لويس كوريا وكارلوس اوسوريو، الى المحكمة المتواجدة بضاحية بوزويلو دي ألاركون المدريدية الراقية، في 19 أكتوبر لسماع اقوالهم من قبل القاضي المكلف بالملف.

وسبق للقضاء الاسباني الاستماع الى منديش (51 عاما) في يونيو، ووجه له تهمة في قضية مماثلة تتعلق بالمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو على تهرب ضريبي في اسبانيا.

ووجه القضاء الاسباني في 31 يوليوز، الاتهام الى رونالدو (32 عاما) بتهرب ضريبي بقيمة 14,7 مليون أورو، خصوصا في مجالات تتعلق بحقوق الصورة العائدة له.

وحسب صحيفة “ال موندو” الاسبانية التي حصلت على تقرير عن جلسة الاستماع لرونالدو، حاول اللاعب تبرئة وكيله أمام القاضي، معتبرا أنه “لا يفهم في مسائل الضرائب وليس لديه أي نوع من الخبث، لأن اختصاصه يكمن في الحصول على أفضل العقود”.

وتشك النيابة العامة المدريدية التي كانت وراء اطلاق القضية وتقدمت بشكوى في 13 يونيو، بأن رونالدو استخدم شركات في الخارج حيث نسبة الضرائب متدنية، لتجنب دفع ضرائب في اسبانيا عن ايراداته من “حقوق الصورة”.

وتتهم النيابة أفضل لاعب في العالم أربع مرات بأنه صرح متأخرا في سنة 2014 عن مبلغ 11,5 مليون أورو عن عائدات مصدرها اسبانيا عن الفترة 2011-2014، بينما وصل المبلغ الفعلي الى 43 مليونا، يضاف اليها 28,4 مليونا قد يكون اخفاها عن الضرائب لفترة 2015-2020.

ويقول محامو رونالدو بأن الموضوع هو ببساطة اختلاف في تفسير وتحديد الحصة الخاضعة للضرائب في اسبانيا.

وفي حال إدانته، يواجه رونالدو خطر فرض “غرامة عليه بنحو 28 مليون أورو على الأقل” وعقوبة بالسجن تصل الى ثلاث سنوات ونصف، حسب نقابة الخبراء في وزارة المالية الاسبانية.

التعليقات على رونالدو مهدد بالسجن ثلاث سنوات بسبب التهرب الضريبي والقاضي يستدعي وكيله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”