باشرت مصالح الدرك الملكي بأكادير التحقيق في ملف مشروع عقاري بأزيد من 20 مليار سنتيم، بعد أن تقدم عدد من الضحايا بشكايات إلى وكيل الملك تتعلق بالنصب والاحتيال.
وجاء في عدد المساء ليوم غد الثلاثاء أن الدرك الملكي قام باستدعاء عدد من الأطراف قصد الاستماع إلى إفادتهم بعد تعليمات صدرت عقب توصل وكيل الملك بشكاية حول الوضع القانوني للعقار، وملابسات إنجاز هذا المشروع الذي يهم بناء أزيد من 220 فيلا وإقامة راقية ضمن مركب سياحي من النوع الفاخر عن طريق “لاحجوزات” بمحاذاة الساحل.
ووفق ما كشفته الجريدة، فإن عشرات الضحايا، ومعظمهم أجانب ومهاجرون، وجدوا أنفسهم عالقين بعدة اقتناء فيلات تراوحت أسعارها ما بين 140 و200 مليون سنتيم، حيث أدوا ثمنها قبل سنوات دون أن يتوصلوا بعقود تثبث ملكيتهم لها، ويتضح أن المشروع الممتد على 13 هكتار مثقل بالرهون والحجوزات لفائدة آخرين، مما سيجعل عملية إتمام البيع عن طريق التسجيل والتقييد بالرسم العقاري شبه المستحيل.
ولم تستبعد مصادر المساء من أن تدخل سفارات عدد من الدول الأجنبية على خط هذا الملف، بعد أن التف عدد من الضحايا في جمعية للدفاع عن حقوقهم، علماً أن معظمهم أطر ويشغلون مناصب مهمة في عدد من الدول الأوربية.

التعليقات على فضيحة.. مشروع سكني ضخم نصب على أجانب ومهاجرين بأكادير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…