تعمل شركة أكوا باور، منذ تواجدها بمنطقة ورزازات، على مصاحبة جماعة غسّات التي تحتضن أكبر مركب للطاقة الشمسية في العالم، وذلك من خلال سياستها المجتمعية التي تشمل مجالات التعليم والتكوين المهني والصحة وقطاع الفلاحة، إضافة الى خلق فرص للشغل والانشطة المدرة للدخل.

ويُعتبر “الأسبوع الأولمبي لمدارس غسّات” ثمرة شراكة بين “أكوا باور” وجمعية منشّطي المخيمات التربوية بورزازات، وكذا النادي البلدي لورزازات، حيث جرت أطوار هذه التظاهرة الرياضية في مختلف المدارس المتواجدة بجماعة غسّات من يوم الأربعاء 14 دجنبر إلى يوم السبت 17 دجنبر 2016.

وتكمن مساهمة “أكوا باور” في إنجاز هذا الحدث الهام في تمويل التظاهرة بمختلف مراحلها، كالنقل والتغذية، واقتناء البذل والأحذية والأدوات الرياضية اللازمة، وتعويض الأطرالتربوية والطاقم المرافق، اضافة الى اقتناء الهدايا للمتفوقين بالدوري.

وتتمثّل الأهداف الكبرى لهذه الاتّفاقية في الرقي بالمجال الرياضي في المنطقة، وخلق أندية رياضية في مدارس الجماعة، والمساهمة في تطويرالقدرات الرياضية لدى الاطفال. حيث سيتم توفير كلّ الوسائل البشرية والتقنية من أجل انجاح هذه الشراكة.

وقد تخلل هذا الأسبوع الرياضي مجموعة من الأنشطة الرياضية كسباق للعدو من صنف 400 م و 800 م، وكذا دوري لكرة القدم للفتيات والفتيان. وقد جرت أطوار نهائيات “الأسبوع الأولمبي لمدارس غسّات” يوم السبت 17 دجنبر 2016 بالقاعة الرياضية المغطاة لورزازات.

وستشارك كل الفرق المتفوقة في التظاهرة في الأنشطة الرياضية المرتقبة من خلال الشراكة التي تجمع “أكوا باور” بنادي الفتح الرياضي.

كما تمّت دعوة جميع الأطفال المشاركين في هذه التظاهرة إلى حضور المقابلة التي اجريت في الملعب البلدي لوارزازات يوم الأحد 18 دجنبر 2016.

التعليقات على “أكوا باور” تضع الرياضة في قلب اهتماماتها لتنمية جماعة “غسات” بورزازات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ميارة يستقبل فيرا كوفاروفا نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الثلاثاء 23 أبريل 2024 بمقر المجلس بالرباط، ف…