منح والي جهة الدار البيضاء سطات، سعيد احميدوش، عمدة العاصمة الاقتصادية، نبيلة الرميلي، صلاحية تفويض مهام الإشهاد على صحة الإمضاء ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها  إلى المكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية دون التقيد برؤساء الأقسام والمصالح.

ووجه والي الجهة، مراسلة إلى الرميلي، يشعرها بإمكانية تفويض، مهمة الإشهاد على صحة الوثائق إلى المكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية دون التقيد برؤساء الأقسام والمصالح، وذلك بالنظر إلى السياق الحالي المرتبط بالتفشي الكبير وغير المسبوق لمتحورات “كورونا” وما يستدعيه ذلك من إجراءات احترازية لتفادي الاكتظاظ والتجمعات  بالمصالح المعنية وضمان التباعد الاجتماعي.

وشدد احميدوش على أن هذا التفويض “يجب أن يعتبر مؤقتا إلى حين استكمال الهياكل التنظيمية والإدارية لمجلس الجماعة والمقاطعات، تعيين المدير العام للمصالح والمديرين ورؤساء الأقسام والمصالح، وذلك وفقا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل”.

ويرتقب أن ينهي هذا القرار الجديد، حالة الارتباك التي عرفتها مقاطعات الدار البيضاء، إثر تعليمات سابقة للوالي نفسه بجعل المصادقة على الوثائق وتصحيح الإمضاء، حصرا في المقاطعات بعدما كانت تتم في الملحقات الإدارية.

التعليقات على ارتباك.. والي البيضاء يسمح للعمدة الرميلي بالعودة إلى التفويض للمكلفين بمصالح الجماعات بالإشهاد على صحة الإمضاء  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية في كرة المضرب

باتت التونسية أنس جابر أعلى لاعبة عربية في تصنيف رابطة المحترفات “دبليو تي ايه”…