يعتزم دكاترة الوظيفة العمومية خوض إضراب وطني واعتصام ممركز أمام وزارة التعليم العالي يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، احتجاجا على “تماطل” وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حل ملفهم عبر تغيير إطار الدكاترة الموظفين إلى أساتذة التعليم العالي مساعدين.

وطالب الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية، الوزير سعيد أمزازي، بتنفيذ وعوده التي قطعها على نفسه في شهر مارس 2020 أمام أعضاء المكتب الوطني للاتحاد، وذلك لرد الاعتبار لمصداقية المؤسسات الحكومية.

كما طالب الحكومة، في بلاغ توصل به “‘الأول”، ب”إيجاد حل عاجل لهذا الملف والقيام بمبادرة حقيقية بتغيير إطار الدكاترة دفعة واحدة”، مؤكدا أن “عدد الدكاترة في جميع المؤسسات الحكومية هو عدد هزيل، وأن تغيير إطارهم لن يكلف خزينة الدولة أية اعتمادات إضافية، بل سوف يسهم في ترشيد النفقات وسد الخصاص الذي تعرفه جميع المؤسسات الجامعية و المعاهد العليا التي تعيش أزمة خانقة على مستوى التأطير وضعف البحث العلمي، مما جعل المغرب يحتل مراتب متدنية عالميا وقاريا”.

وقال الاتحاد إنه “يحمل المسؤولية لكافة المتدخلين في هذا الملف، الذين قاموا بتبخيس القيمة الاعتبارية لشهادة الدكتوراه في المغرب وحامليها، واستغلالهم مناصب المسؤولية في دفع المغرب إلى سياسات فاشلة جعلت أعلى نخبة في المجتمع تخرج إلى الشارع من أجل المطالبة بحقوقها المشروعة للرقي بالبحث العلمي وطنيا ودوليا”.

التعليقات على دكاترة الوظيفة العمومية يخوضون إضرابا وطنيا احتجاجا على “تماطل” أمزازي في الوفاء بوعوده مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتخطى 71 مليار درهم عند متم شهر يونيو

أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تجاوزت 71,42 مليار درهم برسم الأشهر …