طالب حزبا العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية بإقليم سيدي سليمان وزارة الصحة بتحسين ظروف عمل شغيلة المستشفى  الإقليمي والمستوصفات الصحية بالإقليم، مع التعجيل بتعيين مندوب إقليمي ومدير إقليمي للمستشفى، وبناء مستشفى إقليمي لإنهاء معاناة المواطنين.

وشخص بيان استنكاري صادر عن حزبي “المصباح” و”الكتاب” بسيدي سليمان، اطلع “الأول” على مضمونه، الوضع الصحي بإقليم بنسيليمان، وتوقف عند ما أسماه ب”سوء التدبير والتسيير الإداري للمستشفى الإقليمي في غياب المندوب الإقليمي للصحة ومدير المستشفى”.

وسجل الحزبان “غيابا متواصلا وغير مبرر لبعض الأطباء والأطر الصحية، والإغلاق التام والمتواصل غير المبرر لغرفة العمليات الجراحية بالمستشفى، مما حوله إلى مكتب ضبط لإرسال جميع الحالات المرضية الحرجة وأغلب الولادات إلى المستشفى الجهوي بالقنيطرة، حيث تبدأ المعاناة والابتزاز مقابل تنقلهم وإنقاذ أرواحهم”.

كما أشارا إلى وجود تأخر في الاستجابة لإجراء التحاليل الطبية الخاصة بفيروس “كوفيد 19” من جهة، وتأخر نتائجها من جهة أخرى، مما يترتب عنه تفاقم صحة بعض المخالطين وانتشار العدوى وهو ما أدى إلى ارتفاع الحالات المصابة.

التعليقات على “البيجيدي” والتقدم والاشتراكية يرسمان صورة قاتمة عن الخدمات الصحية بسيدي سليمان ويطالبان ببناء مستشفى إقليمي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…