أعلنت الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن استعدادها لخوض أشكال احتجاجية، إلى حين تحقيق مطالب الشغيلة.

ونددت الجامعة بتلكؤ ممثلي وزارة المالية في تنفيذ بنود اتفاق مراكش الموقع بين الجامعة والمديرية العامة للوكالات والمصالح ذات الامتياز ومديري وكالات وشركات التوزيع يوم 15 يونيو 2019 والذي تمت المصادقة عليه بالإجماع في جميع المجالس الإدارية للوكالات بالمغرب.

واستنكرت النقابة ذاتها في بلاغ لها، توصل “الأول”بنسخة منه، “إقصاء قطاع الوكالات من الزيادات المعلنة من طرف الحكومة وآخرها زيادة 500 درهم”، كما استنكرت “تعطيل وإقبار لوحة الترقيات لسنة 2020 من طرف ممثلي وزارة المالية”.

ومما جاء في البلاغ أيضا أنه “في ظل كل هذه الحيثيات والضغوطات النفسية والإكراهات التي تعيشها الطبقة العاملة جراء انتشار وباء كوفيد-19 وتواجدها الدائم بالخطوط الأمامية للعمل وخدمة المواطن رغم المخاطر التي تهددها، وأمام هذا الوضع فإن المكتب الجامعي لا يسعه إلا أن يستنكر ويندد بشدة ويعلن رفضه القاطع لهذا السلوك الشاذ من طرف ممثلي وزارة المالية، ويطالب الجهات المسؤولة التدخل العاجل لإقرار وتنفيذ هذه الاتفاقيات”.

التعليقات على تلكؤ وزارة المالية في تنفيذ اتفاق يغضب شغيلة وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تعافي النجم المصري محمد صلاح من فيروس كورونا

أعلن يورغن كلوب ،مدرب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، أن النجم المصري محمد صلاح تأكد شف…