كشف المدير العام لشركة “ألزا المغرب”، ألبيرتو بيريز، أن مجموعة “ألزا سيتي” للحافلات التي فوض لها تدبير خدمة النقل الحضري على مستوى تجمع الرباط سلا تمارة، ستخلق 1750 فرصة عمل مباشرة.

وأعلن بيريز، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أن المجموعة التي شرعت في تقديم خدماتها أول أمس الأربعاء، “ستخلق 1750 فرصة عمل مباشرة بالامكانيات التي وضعتها الشركة على مستوى الرباط-سلا-تمارة وجماعاتها الـ12 المعنية بعقد التدبير المفوض”، مبرزا أن انطلاق العمل بالحافلات الجديدة خلال هذا الأسبوع لقي ردود أفعال إيجابية من قبل المرتفقين.

وسيتم تشغيل خدمة الحافلات الجديدة بشكل تدريجي، وفق ما أكده المتحدث، موردا أن مسؤولي الشركة سينصتون إلى احتياجات وملاحظات مستعملي الحافلات الجديدة في أفق الاستجابة لانتظاراتهم، مشيرا إلى أن حظيرة الحافلات الجديدة تضم، في مرحلة أولى، 150 حافلة تعتبر صديقة للبيئة ومجهزة وفقا لمعايير تقنية دولية للسلامة والراحة.

وتتوفر الحافلات الجديدة من الجيل الجديد، على الخصوص، على كاميرات للمراقبة، وخدمة الأنترنت اللاسلكي “ويفي” والتذاكر الإلكترونية، كما أنها مجهزة لتسهيل ولوج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إليها، فيما تم تحديد سعر التذكرة في خمسة دراهم خلال السنوات الأولى من الاستغلال.

وتضم شبكة النقل بالتجمع الحضري الرباط – سلا- تمارة، الممتدة على 1084 كيلومتر، 58 خطا، بعدد إجمالي للركاب يقدر بأزيد من 60 مليون مرتفق سنو

التعليقات على مدير شركة “ألزا”: الحافلات الجديدة بالرباط ستخلق 1750 فرصة عمل مباشرة وانطلاق العمل بها لقي ردود فعل إيجابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…